الصحة: تطعيم أكثر من 900 ألف منتسب لوزارة التعليم.. والتجربة حققت نجاحا

آخر تحديث: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 11:47 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ عدد المستهدف تطعيمهم ضد فيروس كورونا من المنتسبين لوزارة التربية والتعليم يصل إلى مليون مواطن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "on"، مساء الاثنين، أنه تم الانتهاء من تطعيم أكثر من 900 ألف منتسب لوزارة التعليم، فيما ستنتهي تطعيم الأعداد المتبقية خلال أيام.

وأشار إلى أنه تمت إتاحة التسجيل للعاملين بوزارة التعليم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، موضحًا أنَّ من يُسجل بياناته يتلقى الرسالة خلال 48 ساعة.

وشدّد متحدث الصحة، على أنّ تجربة التطعيم أثبتت نجاحًا كبيرًا، لافتًا إلى إصدار شهادات qr مجانًا لمن يحصل على لقاح كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر كتابًا دوريًّا لجميع المديريات التعليمية ، بشأن متابعة تلقي العاملين بالتعليم للقاح كورونا، حيث يسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن تلقوا التطعيم والإفادة بذلك، ويسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن لديهم موانع صحية للتطعيم وذلك في ضوء تقرير طبي من التأمين الصحي يفيد بذلك.

وورد في الكتاب الدوري أيضًا، التشديد على العاملين ممن لم يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا بتقديم افادة بعمل مسحة بواقع مرتين كل أسبوع، مع عدم السماح بدخول أي من العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي لمن يخالف هذه التعليمات مع إعمال ضوابط الحضور والانصراف للعاملين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved