نحتفل معا.. هاشتاج للترويج السياحي لمصر وسرد قصة نجاحها في مواجهة أزمة كورونا

آخر تحديث: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 2:40 م بتوقيت القاهرة

أطلقت الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوي، رئيس المكتب الإقليمي لإفريقيا والشرق الأوسط للاتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة، هاشتاج يحمل شعار "نحتفل معا"، وذلك في إطار احتفالات يوم السياحة العالمي، تروج فيه لمقاصد مصر السياحية والدول الأشقاء، كنمط جديد من الاحتفالات.

وقالت، في تصريحات صحفية، إن احتفالية اليوم العالمي للسياحة هذا العام تحمل شعار "السياحة لتحقيق النمو الشامل"، التي جاءت لتلقي الضوء على قوة التأثير السياحي لإحداث طفرة تنموية، وأكدت أن صناعة السياحة ارتبطت بصلة وثيقة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، التي بلورت أبرز محاورها في القضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين والعمل اللائق والنمو الاقتصادي والحد من أوجه التفاوت، لتكون صناعة السياحة درة تاج تلك الأهداف.

كما ألقت الضوء على مجهودات الدولة المصرية، التي دعمت القطاع السياحي، قائلة: "قدمت الحكومة الدعم اللازم لصمود القطاع السياحي أمام أزمات كورونا الذي ضرب العالم، بالإضافة إلى أفضل نموذج لوقاية وحماية السائحين والعاملين بالقطاع".

وتابعت أن يوم السياحة العالمي فرصة حقيقية لنسرد قصة نجاح سياحة مصر في عبور تحدي فيروس كورونا، بإجراءات حكيمة من توفير اللقاح للعاملين بمنتجعات وفنادق البحر الأحمر وجنوب سيناء، وتوفير التدريب اللازم للمتعاملين مع السائحين، وتخفيض سعر وقود الطائرات، وحملات عبر السوشيال ميديا، واستضافة الصحفيين المتخصصين في السياحة حول العالم.

وأشارت إلى تأجيل تحصيل المستحقات المالية من تأمينات وضرائب وكهرباء ومياه وكل الخدمات، لتؤكد حرص الدولة على مساندة القطاع السياحي، بالإضافة إلى الدعم العيني للعاملين بالشركات السياحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved