التسابق المحموم على شراء الوقود يسبب مشكلات بالإمداد في بريطانيا

آخر تحديث: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 12:27 ص بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

ذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن التسابق المحموم على شراء الوقود في محطات البنزين يتسبب في مشكلات وسط نقص بالإمدادات في بريطانيا.

ونقلت الوكالة عن جمعية تجار التجزئة للبنزين أن الطلب في إحدى محطات الخدمة ارتفع بنسبة 500% يوم السبت مقارنة بالأسبوع الماضي حيث تعطي شركات النفط الأولوية للمحطات الموجودة على الطرق السريعة وسط نقص في سائقي الناقلات المتخصصين.

واستمرت طوابير الانتظار في المحطات لليوم الثالث اليوم الأحد على الرغم من تطمينات وزير النقل جرانت شابس بأن هناك "الكثير" من الوقود المتاح.

إلا أن بريان مادرسون رئيس جمعية تجار التجزئة للبنزين قال إن الحكومة " لا ترغب فى الاعتراف " بأن الامدادات عالقة فى المصافي او مستودعات التخزين ولا يتم تسليمها إلى المحطات بسبب قضايا الامدادات الحالية .

وقال إن "هناك الكثير من الوقود في هذا البلد ولكنه في المكان الخطأ بالنسبة لسائقى السيارات".

وقالت شركة بريتش بتروليم "بي بي"، ثاني أكبر شركة لبيع الوقود في بريطانيا، اليوم الأحد إن النوعيات الرئيسية من الوقود نفدت في نحو ثلث محطاتها في البلاد بسبب حالة الشراء المحموم.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، قالت الشركة ومقرها لندن في بيان اليوم الأحد إن "معظم 1200 موقع توفر من خلالها وقود بأنحاء المملكة المتحدة لا تزال مزودة بالإمدادات ومفتوحة".

غير أنها قالت إنه "نظرا للطلب الشديد في اليومين الماضيين، نقدر بأن نحو 30% من المواقع في هذه الشبكة ليس بها أي من النوعيات الرئيسية للوقود حاليا".

وبدأ نقص سائقي الشاحنات، الذي ترك متاجر بريطانية كبرى عاجزة عن إعادة ملء أرففها بالسلع، يؤثر على بعض محطات الوقود في وقت سابق الأسبوع الماضي .

كانت "بي بي" و"إكسون موبيل كورب" من بين الشركات التي تقول إن نقص السائقين أثر على عمليات التشغيل بمحطاتها للوقود، بينما قالت "إي جي جروب" إنها سوف تعطى للزبائن وقودا بماقيمته 30 جنيها إسترلينيا (41 دولارا) فقط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved