عمرو أديب للرئيس السيسي: المحافظ اللي ميحافظش على أرضه يمشي

آخر تحديث: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 11:43 م بتوقيت القاهرة

ناشد الإعلامي عمرو أديب، عزل المحافظ الذي يسمح بالتعديات على أرض محافظته، وذلك تعليقًا على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإزالة التعديات على الترع والأراضي الزراعية خلال 6 أشهر.

وأضاف أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن المياه موضوع تعم فائدته على الجميع، معقبًا: «يا ريس لو سمحت المحافظ اللي ميحافظش على أرضه يمشي».

وشدد على أهمية الحساب بصورة واضحة لمن يسمح بالتعديات على أرض الدولة، متسائلًا: «أين أعضاء مجلس النواب يساعدوا؟ ولا إحنا بنروح للمحافظين والوزراء نمضيهم على وظائف واستثناءات فقط»، حسب تعبيره.

وأشار إلى أن مقاومة التعديات ستكون عنيفة؛ بسبب أهمية الأرض والمياه للدولة المصرية، منوهًا إلى أن التعديات والفساد والإهمال بمثابة الثورة المضادة لثورة 30 يونيو.

وذكر أن «مصر على عتبة فرصة ذهبية حرام أن تضيع»، متابعًا: «أؤمن بأن المجتمعات تفسد من داخلها، والفساد 10% منه مؤامرات الخارجية والـ90% المتبقية تكون من داخل الدولة».

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بإزالة التعديات على الترع والأراضي الزراعية خلال 6 أشهر، مناشدًا بوقف الدعم الذي تقدمه الدولة مؤقتًا لمن يثبت تورطه في التعدي على الأراضي الزراعية والترع والمصارف.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه.

وتعمل المحطة بطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved