الري: الردم أكثر التعديات على النيل انتشارًا.. و18 ألف شخص أحيلوا للنيابة العسكرية

آخر تحديث: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 10:12 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إنّ أكثر التعديات على النيل انتشارًا تتمثّل في الردم، وهي مشكلة كبيرة على القطاع المائي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة "صدى البلد"، مساء الاثنين، أنّ الدولة أطلقت حملة إنقاذ النيل في عام 2015، وقد تمكّنت من إزالة أكثر من 64 حالة تعدٍ، بينها 18 ألف حالة أحيلت للنيابة العسكرية.

وأشار إلى أنه تتم إزالة المخالفة، فيما يتولى صاحبها مسؤولية إزالة الردم، وذلك قبل أن يُحال إلى النيابة العسكرية، مؤكّدًا أن الفترة المقبلة ستشهد جهودًا ضخمة لإزالة التعديات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد.

وأوضح أنه رصد التعديات يمكن أن يتم بسهولة من خلال الأقمار الصناعية، إذ يقارن المجرى المائي حاليًّا بما كان عليه قبل عشر سنوات، وبالتالي يسهل تحديد من ارتكب التعديات.

وكان الرئيس السيسي، قد وجّه بإزالة جميع أشكال التعدي على جسور نهر النيل، وأمر خلال افتتاحه محطة معالجة مياه بحر البقر، قطع ووقف كل أشكال الدعم الذي تقدمه الحكومة لأي متعدٍ على أراضي الدولة الزراعية أو الترع أو المصارف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved