برلمانية تدعو الحكومة للإسراع في مناقشة ارتفاع معدلات حودث السير

آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 2:36 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي :

قالت إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، إنها ستقدم طلب مناقشة عامة إلى رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير التنمية المحلية بشأن ارتفاع معدلات حوادث السير والطرق في الآونة الأخيرة وبشكل ملحوظ، مشيرة إلى أن هناك العشرات بل المئات من حوادث السير وحوادث الطرق المفجعة بشكل يومي؛ سواء كانت تلك الحوادث نتيجة مخالفات مرورية أو خطأ بشري أو فني بالسيارات.

وأضافت عبد الحليم في، بيان لها اليوم، أن كل تلك الحوادث تضعنا أمام العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام وتحديدا في ضوء وجود القانون رقم 1 لسنة 2021 والصادر بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 والذي نص صراحة على الغرامة أو الحبس نتيجة ارتكاب مخالفة السير عكس الطريق أو السير بسرعة كبيرة قد تعرض حياة المارة من المواطنين للخطر.

وأوضحت أنه رغم تلك العقوبات المُغلظة إلا أن معدلات حوادث الطرق والسير لازالت في ارتفاع ملحوظ وكبير للغاية يوما تلو الآخر وهو ما يجعلنا أمام ضرورة استيضاح من الحكومة، لماذا لا يتم تطبيق نصوص القوانين، ولماذا لا يتم توزيع أجهزة رصد السرعة (رادار) ثابتة ومتحركة على جميع الطرق السريعة والداخلية لضبط المخالفين؟ ولماذا لا يتم تفعيل دور الدوريات الأمنية والمرورية المتنقلة لضبط المخالفين بشكل أكثر فاعلية وتقليل نسب تعريض حياة السادة المواطنين للخطر جراء تلك المخالفات المرورية؟

وأشارت إلى أن هذا الملف يحتاج الى مناقشة عاجلة مع الحكومة للوقوف على الأسباب وأيضا الحلول من أجل تلافي حوادث السير في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved