أمين الأعلى للآثار: نعمل على مدار الساعة للانتهاء من المتحف المصري الكبير وافتتاحه

آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 9:41 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعطى توجيهات واضحة وسريعة لكل العاملين بالمتحف المصري الكبير، بسرعة الانتهاء من وضع القطع الأثرية داخل فتارين العرض، وتثبيتها على قواعد، والانتهاء من المتحف في وقت أقرب من المتخيل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تعمل على مدار الساعة للانتهاء من المتحف وافتتاحه، مؤكدًا أن المتحف انتهى بنسبة 100% إنشائيًا.

وأوضح أن الوزارة اكتشفت 5398 قطعة أثرية في مقبرة توت عنخ آمون، تم نقل ما يزيد عن 4500 قطعة منها إلى المتحف المصري الكبير، قائلًا إن القطع الأخرى معروضة في متحف التحرير ومجموعة من المتاحف على مستوى الجمهورية، منعًا لحرمانها من كنوز توت عنخ آمون.

ونوه أمين الأعلى للآثار، إلى نقل تلك القطع لعرضها بالكامل في المتحف المصري الكبير، خلال أسبوعين من تحديد الموعد النهائي لافتتاح المتحف، لافتًا إلى نقل ما يزيد عن 55 ألف قطعة أثرية إلى المتحف حتى الآن.

وأكد أن المتحف المصري الكبير يضم قاعتين أروع ما يكون لعرض كنوز توت عنخ آمون، مشيرًا إلى أن استخدام التكنولوجيا المتطورة في العرض، ستكون مفاجأة للعالم أجمع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved