محافظ شمال سيناء: مؤسسات الدولة ضخت استثمارات كبيرة لتنمية المحافظة

آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 6:21 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اهتمام الدولة والقيادة السياسية بسيناء، وخاصة محافظة شمال سيناء.

وقدم المحافظ، خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقدت برئاسته وبحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، واللواء وائل طاهر، مساعد مدير الأمن، والعميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة وعبد العال البدري، وسكرتير عام المحافظة المساعد وعدلي اليماني، مساعد المحافظ لقطاع وسط سيناء، وأعضاء المجموعة البرلمانية لمجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، ورؤساء مجالس المدن، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية والإدارات المعنية بالديوان العام، التهنئة بمناسبة ذكري السادس من أكتوبر المجيدة والعام الدراسي الجديد.

وأشار المحافظ، إلى أنه على رمال سيناء سطرت بطولات عظيمة من القوات المسلحة والشرطة المدنية وأبناء سيناء، مؤكدا احتفال المحافظة بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة من خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية في مختلف القطاعات بمختلف مدن المحافظة.

وأعلن المحافظ تلبية جميع الوزارات والهيئات لجميع مطالب المحافظة، بجانب ضخ مؤسسات الدولة استثمارات كبيرة في خلال الفترة الماضية.

وجه المحافظ الشكر لمختلف الجهات الحكومية على الجهود المبذولة في عودة الحياة إلى طبيعتها بقرى الشيخ زويد، خاصة قطاعات الكهرباء والمياه والتعليم، مؤكدا تخصيص 8 ملايين جنيه لحفر الآبار بالشيخ زويد، و4 ملايين أخرى لمضاعفة مبلغ المستحقين من تكافل وكرامة بالشيخ زويد.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من مجالس المدن والإدارات التعليمية للمرور على المدارس والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، مؤكدا رفع كفاءة 14 مدرسة بقرى الشيخ زويد.

وأشار المحافظ إلى تركيب عدادات مسبوقة الدفع في دور العبادة على مستوي المحافظة، معلنا تشكيل لجنة من مجالس المدن والأوقاف والكنيسة للمرور علي دور العبادة والتأكد من أحمال الكهرباء، لمجابهة الحرائق.

وجه المحافظ بالتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وسحب بطاقة التموين والبطاقة الزراعية، طبقا لتوجيهات مجلس الوزراء، بجانب توقيع عقوبات رادعة على مخالفات البناء والتعدي على أراضي الدولة، من بين تلك العقوبات الحجز الإداري.

وأكد المحافظ اهتمام الدولة بالمواطنين والعمل على مواجهة غلاء الأسعار، من خلال المرور على الأسواق التجارية والتأكد من أن الأسعار في متناول الجميع، بجانب التوسع في إقامة المعارض والشوادر والمنافذ المتحركة لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة لمواجهة جشع التجار، موجها مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء بإنشاء سويقات بمختلف مدن المحافظة على أن تكون قريبة من مواقف السيارات، تيسيرا على المواطنين.

وأكد المحافظ، مشاركة مدن المحافظة في المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، موجها مجالس المدن والجهات المعنية بزراعة الأشجار.

كما أعطى المحافظ تعليماته بصرف المرتبات في مختلف الجهات الحكومية على منظومة المرتبات الجديدة "البيرول"، وتفعيل المراكز التكنولوجية في مجالس المدن لاستخراج التراخيص، لافتا إلى أن نقل الموظفين أو انتدابهم لا يكون إلا بموافقة السلطة المختصة، مؤكدا التصديق على الإجازات الخارجية للموظف او من ينوب عنه من أقارب الدرجة الأولى أو بتوكيل رسمي لشخص آخر، لأنها تعد مصدر دخل للعملة الصعبة.

وجه المحافظ بالاهتمام بنظافة مدينة العريش بالتنسيق بين شركة النظافة وإدارة البيئة بمجلس المدينة، مؤكدا أن المحليات ليس لها سلطة علي المنشآت السياحية.

واستعرض كلا من عزيز مطر ورحمي بكير ورياض إسماعيل وجازي سعد أعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة، عدد من مطالب المواطنين، من بينها فتح عدد من الميادين والشوارع المغلقة وتخفيف الإجراءات الأمنية والاهتمام بنظافة وتجميل مدينة العريش وسرعة إعادة الشيء لأصله وزيادة سرعة الإنترنت الأرضي بالتزامن مع عودة الدراسة وإيجاد منظومة لتوفير مياه الشرب للمواطنين دون انقطاع ومجابهة انقطاع الكهرباء وسرعة الانتهاء من رصف المحاور والطرق الجديدة وتخصيص قطعة أرض لإقامة نادي للهجن والفروسية وتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين في وسط سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved