وزيرة التضامن: الحكومة تدعم مصروفات أكثر من 4.5 مليون طالب

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 9:06 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الحكومة تدعم مصروفات أكثر من 4.5 مليون طالب بالكامل، مشيرة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم بالاستثمار في البشر وبناء الإنسان كأحد مكونات برنامج الحكومة.

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه لإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للطلاب بالأسر الأكثر احتياجًا تخطت 86%، مشيرة إلى تفوق 37% من الإجمالي.

وأشارت إلى أن الاجتماع مع الرئيس السيسي، أمس الاثنين، ناقش العلاقة بين التأخر في التعليم والفقر، قائلة إن محور اللقاء دار حول تنمية القرى الفقيرة والمشاكل فيها.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الاجتماع ناقش حماية الطلاب المتسربين من التعليم، والتحاق الطفولة المبكرة بالحضانات، إضافة إلى توفير أدوات مساعدة لذوي الإعاقة من أجل الإدماج في العملية التعليمية.

وذكرت أن الرئيس السيسي وجه بمد دعم طلاب برنامج «تكافل» للمرحلة الجامعية وبحث متطلباتهم، وزيادة نسبة التعليم الجامعي في القرى، قائلة إن العوامل السابقة تساهم في الحفاظ على مكتسبات حياة كريمة في القرى.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، أمس الاثنين، بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من المسؤولين.

وشهد الاجتماع استعراض الجهود المبذولة من أجل تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية، من خلال عدد من البرامج التي تدعم بشكل أساسي الفئات الأكثر احتياجًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved