وكيلة الشيوخ: حريصون على لائحة تتماشى مع دور المجلس خلال الفصل التشريعي الأول

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 9:38 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكدت وكيلة مجلس الشيوخ النائبة فيبي فوزى، اليوم الثلاثاء، أن لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، حريصة على تنفيذ لائحة تتماشى مع الدور الكبير الذي ينتظر المجلس خلال الفصل التشريعي الأول.

وقالت وكيل المجلس -في تصريح صحفي- إن حرص أعضاء اللجنة، والذين يمثلون الطيف الكبير من مختلف الأحزاب والقوى الممثلة في المجلس كذلك من التخصصات والخبرات المتنوعة، يأتي انطلاقا من أن يضطلع المجلس بالمهام التي كلفه بها الدستور والقانون بما يخدم مصالح الوطن في كافة المجالات.

وأشادت بإدارة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق الديمقراطية للمناقشات ومرونته ورحابة صدره في الاستماع لكافة الآراء وكذلك بدور المستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل المجلس وجميع أعضاء اللجنة والمستشار محمود اسماعيل عتمان أمين عام المجلس.

ولفتت إلى أن اللجنة انتهت اليوم في اجتماعها الذي دام سبع ساعات من مناقشة 65 مادة من مشروع اللائحة ليصل عدد المواد التي تم إقرارها إلى 100 مادة.

وكشفت فوزي عن أن اللجنة تناولت في مناقشتها مسألة اللجان النوعية وتشكيلها واختصاصاتها وأسلوب العمل بها، موضحة أن عدد اللجان ١٤ لجنة نوعية، كما قررت اللجنة تعديل توسيع اختصاصات عدد من اللجان وحذف بعض الاختصاصات.

وأشارت إلى أن اللجنة قررت أيضا في فقرة أخيرة بشأن عدد اللجان أنه يجوز إضافة لجان أخرى إذا اقتضى الأمر، مؤكدة أن الجميع يحرص على أن سنصل إلى لائحة داخلية لمجلس الشيوخ تليق به كأحد أعرق المجالس النيابية في العالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved