وكيل مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:17 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

هنأ السيد محمود الشريف نقيب الأشراف وكيل أول مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

كما هنأ نقيب الأشراف، الشعب المصري والمسلمين جميعًا في العالمين العربي والإسلامي، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام المباركة بالخير والرحمة والسلام.

وقال نقيب الأشراف إن سيرة النبى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم العطرة مليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية، تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقعٍ عملي في حياتنا، وقد أرشدنا الله سبحانه وتعالى إلى ضرورة اتباع النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في قوله تعالى: (لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِى رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا).

وأوضح نقيب الأشراف، أن القراءة العصرية لسيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتطبيقها تطبيقًا عمليًّا صحيحًا أصبح ضرورة ملحة، في ظل ما نعيشه من أحداث تتطلب منا التمسك بأخلاق الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وتحقيق مقاصد الإسلام السمحة.

وأكد أن ميلاد النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، كان ميلادًا للرحمة غير المحدودة للإنسانية جمعاء، فرسالة الإسلام قائمة على الرحمة، ودعا نقيب الأشراف، المولى عز وجل أن يحفظ مصر وقائدها وشعبها وجيشها ورجال أمنها، وأن يوفق ولاة أمورها إلى ما يحبه ويرضاه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved