العناني يشارك في اجتماع للجنة أزمة السياحة العالمية

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:32 م بتوقيت القاهرة

صفية منير

العناني يدعو الوزراء المشاركين لحضور حفل نقل الموميات الملكية

شارك الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، في اجتماع عبر الفيديو كونفرانس للجنة أزمة السياحة بمنظمة السياحة العالمية.

وترأس الاجتماع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وحضره الأمين العام لمنظمة الإيكاو، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الدولي، ومفوض العدل بالاتحاد الأوروبي، وعدد من الوزراء المعنيين بملف السياحة في العالم، وأعضاء لجنة أزمة السياحة بمنظمة السياحة العالمية.

وأوضح المستشار عبد المحسن شافعي، المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بوزارة السياحة والآثار، أن الاجتماع ناقش آخر التطورات الخاصة بالجهود المبذولة لتعافي القطاع السياحي، والإجراءات التي يجب على الدول والمنظمات الإقليمية والدولية القيام بها لدعم هذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى مناقشة الإجراءات القانونية، ومسائل المسارات الخضراء ومسائل نقل الركاب وصحة وسلامة السائحين في المطارات.

وقال الدكتور خالد العناني، إنه يجب توحيد وتوضيح المعايير المتعلقة بتحديد المناطق الآمنة واستعدادها لاستقبال السائحين، مؤكدًا نجاح تجربة مصر في استئناف الحركة السياحية الوافدة إليها من الخارج منذ أول يوليو الماضي، بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء، ومنذ أول سبتمبر بعد استئناف السياحة الثقافية، في ظل الالتزام بتطبيق الإجراءات وضوابط السلامة الصحية حفاظاً على صحة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع، والذي عكسته المؤشرات الإيجابية في أعداد السائحين الوافدين لمصر منذ استئناف الحركة السياحية، وعودتهم إلى بلادهم دون أية إصابات بعد الاستمتاع بإجازاتهم.

ودعا الوزراء المشاركين في الاجتماع، والدول الأعضاء بمنظمة السياحة العالمية، لحضور احتفالية نقل المومياوات الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير، إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة للمصرية بالفسطاط، بما يؤكد قدرة مصر واستعدادها لاستقبال كبار الزوار والضيوف والسائحين مرة أخرى.

ومن ناحيته، أشار المستشار عبد المحسن شافعي إلى أن الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، أوضح أهمية القطاع السياحي في استمرار توفير الوظائف والتنمية المستدامة في المجتمعات المحلية، مؤكدًا أهمية تنسيق الجهود وتضافرها في هذا الإطار لضمان استعادة القطاع لفاعليته في أقرب فرصة.

كما رحب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بالدعوة التي وجهها الدكتور خالد العناني للمشاركة في احتفالية نقل المومياوات الملكية، معربًا عن قبوله لهذه الدعوة، كما حث الوزراء المشاركين في الاجتماع على حضور هذا الحدث الهام.

واستعرض مفوض العدل بالاتحاد الأوروبي نتائج قرارات المجلس الأوروبي في هذا الشأن، والتي تسعى لمعالجة إشكاليات التركيز على تنسيق الإجراءات بين دول الاتحاد الأوروبي، وسحب هذه الإجراءات في مرحلة لاحقة على دول الجوار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved