وزير التعليم معلقا على تذنيب طالبة بسبب المصاريف: خطأ فادح

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:37 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة تذنيب تلميذة 4 ساعات بمدرسة قومية الأهرام التابعة للمعاهد القومية؛ بسبب عدم دفع المصاريف، واصفًا الأمر بأنه خطأ فادح.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON E»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تحقق في الواقعة الآن، مشيرًا إلى إعلان ضوابط لالتزام المدرسة وولي الأمر بالنسبة للمصروفات.

وأشار إلى أن الدولة ستحاول الاحتفاظ بحقوق الطرفين مع عدم المساس بالطلاب، مستنكرًا ظواهر وضع أسماء الطلاب في كشف ومنعهم من الدخول، إضافة إلى إساءة بعض أولياء الأمور التصرف.

ولفت وزير التعليم إلى معاقبة المدرسة واتخاذ إجراءات بحق ولي الأمر إذا أخلوا بالعقد المبرم، متابعًا: «سيتم وضع عقد يلتزم به الطرفان وتعترف به الدولة في المقام الأول».

وذكر أن «طرق تناول المسألة على مواقع التواصل الاجتماعي لا يجب أن تكون بهذا الشكل»، قائلًا: «الموضوع أصبح معوقًا للعملية التعليمية»، وفقًا لذكره.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح تحقيق عاجل في واقعة تذنيب تلميذة 4 ساعات بمدرسة قومية الأهرام التابعة للمعاهد القومية، مشيرًا إلى أنه سيتم أولا التحقق من الواقعة وإن كانت قد حدثت بالفعل أم لا، وفي حال ثبوتها سيتم التحقيق مع المخطئين في الواقعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved