جامعة الإسكندرية تشكل لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية بالكليات والمعاهد

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:28 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلن الدكتور هشام جابر القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، عن تشكيل لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بكليات ومعاهد الجامعة تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وشدد جابر - خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم /الثلاثاء/ - على وكلاء الكليات ضرورة الإفادة بتقرير أسبوعي عن أعمال اللجان ومتابعة دخول الطلاب مع ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد.

وناقش المجلس، تكليفات الوكلاء من خلال مناقشة عدد من الملفات مثل حصر وتوزيع اللمبات الليد وكيفية التخلص من المخلفات وبيان المطلوب من استهلاك الكهرباء والمياه والغاز والورق.

وأكد جابر، ضروة استكمال البيانات الخاصة بالتقدم للتصنيف الأخضر للجامعات green metric، موضحا أهمية التقدم وإحراز مركز متقدم في التصنيف حيث يعبر عن مدى تفهم الجامعة لموضوعات البيئة واستخدامات الطاقة المتجددة.

واستعرض المجلس، التقرير المقدم من الدكتورة رانيا الشرقاوي حول مشاركة الجامعة في جائزة التميز المؤسسي الحكومي حيث تشارك الجامعة في عدد كبير من أفرع الجائزة، كما استعرض المجلس التقرير المقدم من كلية التربية للطفولة المبكرة عن تنظيم عدد من الدورات التدريبة وهي "التوعية بدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة فى التعليم، المهارات الأساسية لمعلمة الطفولة المبكرة، دورة تدريب المتدربين TOT".

وناقش المجلس المقترح المقدم من كلية العلوم بشأن مقترح "بيئة مشرقة .. النظافة أسلوب حياة"، حيث أشار القائم بأعمال رئيس الجامعة إلى أهمية هذا الملف وضوروة خلق ثقافة الاهتمام بالنظافة داخل المجتمع، ودعا لنشر التوعية بيم طلاب الجامعة وعرض الفيديوهات التوضيحية والمواد الإعلانية عن الحفاظ على البيئة ككل وكذلك إعادة تدوير المخلفات.

كما ناقش المجلس تقريرا من كلية الصيدلة عن عقد دورة تدريبة بعنوان HPLC بالمجمع العلمي للبحوث الدوائية وتدريب 12 طالبا وباحثا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved