أبو الغيط: أمارس الرياضة يوميا.. ومحمد صلاح شخصية ممتعة ستتذكرها الأجيال

آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 11:21 م بتوقيت القاهرة

قال أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، إنه غير مهتم بمواقع التواصل الاجتماعي لأنه يحب تحقيق فائدة من كل لحظة في حياته، مشيرًا إلى أن زوجته منغمسة في تلك المواقع وتخطره بالأحداث الهامة.

وأضاف أبو الغيط، خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الحياة يجب أن تكون هادفة وذات معنى، معقبًا: «يجب أن يعمل الإنسان باجتهاد ورؤية وثقب نظر ويسعى للرعاية الإلهية».

وأشار إلى أن «الإنسان قد يسعى لأن يفعل ثم يركب طائرة أو سيارة ولا يعود»، مؤكدًا أن «الرعاية والعناية الإلهية دائمًا ما تقود الإنسان المجتهد الذي يقدم ما يراه لمجتمعه».

وأكد أمين الدول العربية أنه يمارس الرياضة يوميًا، ويهتم في نفس الوقت بالرياضة العالمية، مستطردًا: «عندما يكون أحد المصريين أو أحد الفرق المصرية لها بريق دولي الدموع تكون في عيني».

ولفت إلى أنه يشجع الاعب العالمي محمد صلاح وخاصة أنه شخصية مصرية ستتذكرها الأجيال، قائلًا إن «دعاية صلاح لبلده تتجاوز 100 مليار دولار».

وروى أنه اتصل بالسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، يوم مباراة ليفربول ومانشستر سيتي؛ ليخطره بالنتيجة لأن تلفزيون غرفة الفندق الذي يقيم به بالمملكة العربية السعودية لا توجد به المحطة الناقلة للمباراة.

وتابع: «حسام كان بيجتهد ويجيب لي المعلومة، واتصلت بابني كان بيقولي النتيجة»، مشيدًا بأبطال مصر الرياضيين: «صلاح ممتع وكذلك أبطال كرة اليد والاسكواش المصريين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved