انطلاق أعمال الاجتماع الدوري الـ51 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة

آخر تحديث: الأربعاء 27 نوفمبر 2019 - 11:32 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ


انطلقت اليوم الأربعاء أعمال الاجتماع الدوري الـ51 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة، الذي ينظمه مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وقال السفير محمد الربيع الأمين العام للمجلس - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الاجتماع يستعرض مذكرة الأمانة العامة للمجلس بشأن متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الدوري الخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة، والذي عقد في القاهرة يومي 12 و13 يونيو 2019.

وأضاف الربيع أن الاجتماع يناقش عددا من أوراق العمل حول "وسائل تنمية وتطوير التعاون العربي الأفريقي"، وتابع "كما يستعرض الاجتماع رؤية الاتحادات العربية النوعية المتخصصة حول أهداف التنمية المستدامة.. ومذكرات مقدمة من شعبة الأسماء الجغرافية تتعلق بدور أسماء المواقع الجغرافية في تنمية اقتصادات الدول العربية"، ويبحث الاجتماع كذلك مذكرة الأمانة العامة للمجلس بشأن "أنشطة وإنجازات الاتحادات العربية النوعية لعامي 2018 - 2019، وخطة العمل لعام 2020".

وأشار إلى أن الاجتماع يناقش كذلك مذكرات الأمانة العامة للمجلس بشأن طلبات الانضمام إلى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس وهى اتحاد المؤرخين العرب والاتحاد العربي للألمنيوم والاتحاد العربي لتسهيل التجارة وإدارة المخاطر.

ولفت الربيع إلى أن الاجتماع يناقش أيضا مذكرة الأمانة العامة للمجلس حول"مكان وموعد انعقاد الاجتماع الدورى الثانى والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved