الذهب يتراجع لأقل مستوى منذ 5 أشهر.. ويخسر 27 جنيها في أسبوع

آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 12:24 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم:

تراجعت أسعار الذهب بنحو 27 جنيها خلال الأسبوع الماضي، وذلك لأدنى مستوى لها في 5 أشهر منذ يونيو الماضي، نتيجة انخفاض أسعار المعدن الأصفر عالميا بسبب توقعات بوصول لقاحات كورونا في وقت أقرب من المتوقع، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا.
وبحسب نجيب، انخفض سعر الجرام عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلى 789 جنيها، مقابل 816 جنيها بداية الأسبوع الماضي.
كما تراجع سعر جرام الذهب عيار 18 ليصل إلي 676 جنيهًا، وانخفض أيضا سعر الجرام عيار 24 إلى نحو 902 جنيه، وهبط سعر الجنيه الذهب بنحو 216 جنيها ليصل إلى نحو 6312 جنيها.
ومنذ بداية العام الحالي، يواصل الذهب صعوده محلياً مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، وسط مخاوف من تداعيات فيروس كورونا، علاوة على الاضطرابات السياسية التي عانت منها المنطقة مؤخرا.
وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار المعدن الأصفر.
وعالميا، تراجع الذهب واتجه إلى تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، إذ يوازن المستثمرون بين شكوك بشأن لقاح لكوفيد-19 يتصدر الترشيحات وتفاؤل بأن اللقاحات ستصل في وقت أقرب من المتوقع.
وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.1 % إلى 1809.40 دولار للأوقية بانخفاض أسبوعي 3.2%، فيما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1807 دولارات.
وأدت المخاوف المحتملة من كورونا إلى اتجاه المستثمرين لشراء الملاذات الآمنة، وهو ما دفع أسعار الذهب للارتفاع المستمر، حيث يُعتبر أداة استثمارية آمنة في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved