مصر للطيران تبحث تداعيات كورونا مع الاتحاد العربي للنقل الجوي

آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 4:33 م بتوقيت القاهرة

صفية منير:

استقبل الطيار رشدى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم، بمكتبه، عبد الوهاب تفاحة الأمين العام للاتحاد العربى للنقل الجوى AACO.

وأعرب زكريا عن تقديره لجهود الاتحاد العربي للنقل الجوي في التنسيق مع شركات الطيران الأعضاء به خلال التعامل مع أزمة جائحة كورونا خاصة التعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدنى ICAO، ومنظمة الصحة العالمية WHO، والاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA، والمنظمة العربية للطيران المدنى ACAO، بالمشاركة فى وضع دليل عمل الايكاو CART لإعادة تشغيل النقل الجوى.

وخلال اللقاء/ نوقش مختلف الموضوعات التى تتعلق بمستجدات صناعة النقل الجوى وتأثير جائحة كورونا على الاقتصاد والسياحة والسفر، وكذلك حث منظمات الطيران المدني الدولية الحكومات لرفع قيود السفر بين الدول لتنشيط السياحة وإعادة ثقة الركاب في السفر والطيران وكذا دراسة توحيد إجراءات الاختبارات الطبية اللازمة لفيروس كورونا أو أى أمراض معدية قبل السفر وإلغاء إجراءات الحجر الصحى.

وأعرب السيد تفاحة عن أمله فى بداية تعافى حركة السفر بين الركاب فى عام ٢٠٢١ خاصة مع بوادر ظهور اللقاح الخاص بكوفيد ١٩، مما سيعيد الثقة للمسافرين وبداية تخفيف القيود على السفر بين الدول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved