شاهد.. ببغاء يفوز في لعبة «التخمين» بطريقة بارعة

آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 10:34 ص بتوقيت القاهرة

بسنت الشرقاوي:

لحظات مذهلة تظهر ببغاء أبيض، خلال أدائه لعبة التخمين الصعبة، حتى أنه استطاع التغلب وتخطي حركة مخادعة من اللاعب لإعاقته خلال اللعب وتحقيق الخسارة!.

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بعض الصور وفيديو يظهر ببغاء ذكي للغاية يخمن مكان إخفاء حفنة من الفول السوداني أسفل كوبين فارغين، بنقره على الكوب المليء بالفول وتجنبه الفارغ.

وتُظهر اللقطات المنشورة على يوتيوب، الطائر الأسترالي البري وهو يلعب اللعبة الصعبة بينما ينظر له رفيقه الببغاء من بعيد على شرفة منزل في سيدني الأسترالية في 22 نوفمبر الجاري.

وأطلق تشاد أجاميان، الذي صور المقطع، اسم "بوب اي" على الطائر المذهل، لأنه حل اللعبة على الرغم من امتلاكه عين واحدة فقط: "هو يرى بعين واحدة لكنه ذكي".

يقول أجاميان إن الببغاء البري الأبيض يزور شرفته كل ظهيرة وكان يفعل ذلك طوال العام الماضي، حتى أنه في بعض الأحيان يغني وينفجر ويرقص لنا لإطعامه".

لقد حاول الببغاء سابقًا لعب اللعبة باستخدام كوبين مختلفين من الألوان ولكن الطيور كانت لا تزال قادرة على معرفة أيهما يحتوي على الفول السوداني.

وأعجب رواد فيسبوك، بسلوك الطائر الذكي، وكتب أحدهم: "إنها طيور رائعة ويمكن أن تكون ذكية للغاية وتعيش حتى 70 عامًا في الأقفاص''.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved