مصطفى محمد.. أمل الزمالك في مهمة تحقيق «الأميرة السادسة»

آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 11:05 ص بتوقيت القاهرة

بعدما سبق له زيارة مرمى الأهلي في آخر مواجهة جمعت بين الفريقين ببطولة الدوري المصري في أغسطس الماضي، يتطلع مصطفى محمد مهاجم الزمالك، لمواصلة هز شباك الفريق الأحمر للمباراة الثانية على التوالي، حينما يقود فريقه في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام منافسه العتيد اليوم الجمعة.

وأصبح مصطفى محمد، الذي سيكمل عامه الثالث والعشرين يوم السبت القادم، المهاجم الأبرز في كرة القدم المصرية خلال الوقت الحالي، في ظل تراجع مستوى الهدافين المصريين، واستعانة الفرق المحلية بمهاجمين من الخارج لتعزيز قدراتها التهديفية.

وتضع جماهير الزمالك آمالا عريضة على مصطفى محمد من أجل التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخ الفريق، ولم لا وهو هداف الفريق في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي برصيد 19 هدفا خلال 45 مباراة لعبها بموسم 2019 / 2020.

ويتصدر مصطفى محمد قائمة هدافي الزمالك في النسخة الحالية لدوري الأبطال برصيد ثمانية أهداف، بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيه المحترف المغربي أشرف بنشرقي.

ولعب مصطفى محمد دورا مهما في تأهل الزمالك للنهائي، خاصة بعد تسجيله هدفين في مرمى الرجاء البيضاوي المغربي خلال فوز الفريق الأبيض 3 / 1 بإياب الدور قبل النهائي للمسابقة.

ومنح الهدفان اللذان جاءا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، دفعة معنوية هائلة للمهاجم الشاب، الباحث عن المزيد من الأهداف، أملا في الحصول على لقبه الرابع مع الفريق الأبيض، الذي توج معه بكأس مصر موسم 2018 / 2019، بالإضافة لبطولتي السوبر الأفريقي والمصري هذا العام.

وبدأ مصطفى محمد مسيرته في صفوف الناشئين بالزمالك، قبل أن يعار لفرق الداخلية وطنطا وطلائع الجيش في الفترة من 2016 حتى 2019، وكان أحد عناصر منتخب مصر للشباب، الذي خاض كأس الأمم الأفريقية.

ودخلت مسيرة مصطفى محمد الرياضية منعطفا آخر بعودته من جديد للزمالك موسم 2019 / 2020، حيث ساهم تألقه مع الفريق الأبيض في انضمامه لمنتخب مصر الأولمبي، الذي تأهل لأولمبياد طوكيو عقب تتويجه بكأس الأمم الأفريقية للمنتخبات تحت 23 عاما، التي أقيمت بمصر في نوفمبر 2019، وتوج خلالها هدافا للبطولة برصيد أربعة أهداف من خمس مباريات.

وانضم مصطفى محمد لمنتخب مصر الأول خلال التوقف الدولي الأخير الشهر الحالي، حيث لعب في مباراتي منتخب الفراعنة مع نظيره التوجولي بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة بالكاميرون مطلع 2022.

واختارت مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية الشهيرة، مصطفى محمد على رأس أفضل ثلاثة مواهب صاعدة في القارة السمراء في يونيو الماضي، في ظل المستوى اللافت الذي يقدمه حاليا مع الزمالك.

ويشهد نهائي دوري الأبطال المواجهة الرابعة لمصطفى محمد أمام الأهلي، بعدما سبق له أن لعب أمامه في السوبر المصري الذي جرى بين الفريقين في سبتمبر 2019، وكذلك في مباراة الناديين بنفس البطولة في فبراير الماضي، وأيضا في لقاء الفريقين الأخير بالدوري الذي شهد هدفا مذهلا للاعب عبر قذيفة صاروخية بيسراه من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي.

ويدرك مصطفى محمد أن التتويج بدوري الأبطال، ومن ثم التأهل لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بقطر في فبراير القادم، سيفتح المجال أمامه للانتقال لأحد الفرق الأوروبية في العام المقبل، في ظل المستقبل الواعد الذي ينتظره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved