البنك الدولي يتوقع زيادة التحويلات النقدية إلى البلدان منخفضة ومتوسطة النمو بنسبة 7.3%

آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 8:13 م بتوقيت القاهرة

أصدرت شراكة المعارف العالمية للهجرة والتنمية والبنك الدولي، التقرير نصف السنوي الجديد المُعَنْوَن موجز الهجرة والتنمية 35.
ولفت التقرير إلى أنه نشهد تعافياً في تدفقات التحويلات في عام 2021، في إثبات جديد لمدى موثوقيتها بوصفها شريان حياة مطلق لأسر المهاجرين بأوطانهم الأصلية، وخصوصاً في أوقات الحاجة.

وتوقع التقرير في عام 2021، أن تصل تدفقات التحويلات إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل إلى 589 مليار دولار، بزيادة قدرها 7.3% عن عام 2020.
وتبلغ التحويلات حاليّاً أكثر من ثلاثة أمثال المساعدات الإنمائية الرسمية، وباستثناء الصين – فإنها تزيد بأكثر من 50% عن الاستثمار الأجنبي المباشر.
يأتي هذا التعافي بعدما أبدته التدفقات من قدرة على الصمود في النصف الثاني من عام 2020، والتي عوَّضت تقريباً الاضطراب الذي عاناه الربع الثاني، ولم تسجل تدفقات هذا العام سوى انخفاض متواضع بنسبة 1.7% في مواجهة واحدة من أشد حالات الركود العالمي.

كان النمو في تدفقات التحويلات قويّاً بصورة استثنائية (21.6%) في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي. وانتعشت التحويلات أيضاً بقوة، في أكثر المناطق الأخرى، حيث سجلت نموّاً يتراوح بين 5%، و10%، في أوروبا وآسيا الوسطى، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا، وأفريقيا جنوب الصحراء ، ولكن كانت الوتيرة أبطأ في شرق آسيا والمحيط الهادئ (باستثناء الصين) حيث بلغت 1.4%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved