رئيس قناة السويس: ترسانة بورتوفيق تنتج لنشات الإرشاد والمعديات

آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 12:37 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن ترسانة بورتوفيق واحدة من ثلاثة ترسانات موجودة في القناة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية "هذا الصباح" على شاشة "إكسترا نيوز، اليوم الأحد، أن هذه الترسانة لديها قدرات كبيرة من سواء معدات الرفع أو البناء.

وأوضح أن هذه الترسانة تنتج لنشات الإرشاد والمعديات وتجديدها، لافتا إلى الشراكة مع شركة جنوب البحر الأحمر في بناء اليخوت السياحية أو لنشات الصيد أو لنشات الإرشاد كذلك.

ولفت إلى أنه سيتم العمل رفع كفاءة المعمل والورشة في ترسانة بورتوفيق بشكل كبير، لتكون قادرة على هذه الإنتاجية.

ونوه بأن أعمال رفع الكفاءة يتم إجراؤها بشكل سنوي بما يزيد من حجم الدخل وكذلك الإنتاجية، وتوفر المزيد من فرص العمل.

وكان ربيع، قد تفقد أمس السبت، مجموعة من مواقع العمل ومنشآت الهيئة الرئيسية بمحافظة السويس، في إطار الاطمئنان على سير العمل والمتابعة الدورية لتقدم الأعمال بترسانة بورتوفيق البحرية، علاوة على الوقوف على مستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي.

بدأت الجولة، بزيارة رئيس الهيئة لمقر ترسانة بورتوفيق البحرية، حيث كان في استقباله عبد الخالق عوض الله، مدير إدارة الترسانات، وقيادات الترسانة والعاملين بها.

واطلع رئيس الهيئة على مستجدات أنشطة الترسانة في مجال بناء السفن، حيث تفقد أعمال بناء المعدية الجديدة حمولة 210 طن بالرصيف الشمالي للترسانة والتي تماثل في مواصفاتها المعديتين الجاري بنائهما بترسانة بورسعيد البحرية لتشغيلهم فور الانتهاء من بنائهم لخدمة حركة عبور المركبات والأفراد بمحور الشط بمحافظة السويس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved