مجدى سبع: قافلة جامعتي طنطا وجنوب الوادي قدمت الرعاية الطبية لـ1425 حالة بحلايب وشلاتين وأبو رماد

آخر تحديث: الجمعة 27 ديسمبر 2019 - 8:18 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا أن قافلة جامعتى طنطا وجنوب الوادى لمحافظة البحر الأحمر خلال يومين نجحت فى تقديم الخدمة الطبية والعلاجية ل 1425 حالة وصرف الدواء اللازم لكل حالة فى حلايب وشلاتين وأبو رماد، فضلا عن توزيع أدوات مدرسية لطلاب المدارس ومساعدات عينية للأسر الاكثر احتياجا، وتدريب شباب الأطباء بحلايب على الاستخدام الآمن للدواء.

أكد الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لقطاع خدمة المجتمع، أن الجامعة سترسل القوافل دوريًا استجابة لطلب الأهالى وشيوخ القبائل إلى محافظة البحر الأحمر بعد نجاح تلك القافلة.

كانت قافلة جامعتى طنطا وجنوب الوادى الطبية والتي انطلقت إلى محافظة البحر الأحمر تحت رعاية الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي في يومها الثاني قد وصلت إلى أبو رماد، حيث شهدت إقبالًا من الأهالي حيث تم توقيع الكشف الطبى على 477 حالة وصرف الدواء إليهم بالمجان.

ورحب الشيخ اوهاج شيخ مشايخ قبائل أبو رماد بالفرق الطبية المشاركة فى القافلة من جامعتى طنطا وجنوب الوادي، وأشاد بحسن رعاية المرضى والى استحسان الاهالى واقبالهم على القافلة لتلقى العلاج.

قال الدكتور أحمد غنيم المشرف على القافلة الطبية لجامعة طنطا، إنه تم توقيع الكشف الطبى على عدد 477 حالة في أبو رماد وتم تحويل 9 حالات حرجة إلى مستشفيات جامعتى جنوب الوادى طنطا لتلقي العلاج كما تم عمل تدخلات جراحية بسيطة لأربع حالات بالوحدة الصحية بأبو رماد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved