النواب: 200 مليار جنيه حصيلة متوقعة للتصالح في مخالفات البناء

آخر تحديث: الإثنين 28 يناير 2019 - 2:42 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

علق الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، على موافقة المجلس على قانون التصالح في مخالفات البناء، قائلًا إنه من المتوقع أن يبلغ إجمالي المبالغ المحصلة بعد تطبيق القانون حوالي 200 مليار جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الأحد، أن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أقر أن الاستجواب المقدم من النائبة شيرين فراج بحق الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، مكتمل من حيث الشكل.

وتابع أن المستشار عمر مروان، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، قد أعلن استعداد الحكومة للحضور إلى المجلس لمناقشة هذا الاستجواب، معقبًا أنه من المتوقع أن يتم تحديد موعد الاستجواب خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن هذا الاستجواب يعد الأول لمجلس النواب، متابعًا: «المجلس عندما يكون أمام استجواب مكتمل الشكل والموضوع، ومؤيد بالمستندات، يجمع عليه، فلا يوجد ما يمنعه من مناقشة الاستجواب».

وكان مجلس النواب، قد وافق، أمس الأحد، على مشروع قانون مقدم من الحكومة في شأن التصالح في مخالفات البناء، من حيث المبدأ بعد إتاحة الفرصة لعدد كبير من النواب من الحديث عن مشروع القانون.

وقرر مجلس النواب، تفويض هيئة المكتب بتحديد موعد لمناقشة، الاستجواب المقدم من النائبة شيرين فرج، لوزيرة البيئة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved