عمرو أديب عن تأييد حكم حظر النقاب: ماذا ستفعل جامعة الأزهر؟

آخر تحديث: الثلاثاء 28 يناير 2020 - 12:54 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

علق الإعلامي عمرو أديب على حكم المحكمة الإدارية العليا بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، قائلًا: «الكرة الآن ليست في ملعب الجامعات فقط وإنما جامعة الأزهر، ماذا ستفعل جامعة الأزهر؟».

وقال خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، إن وجود حكمًا بعدم تدريس المنتقبة في جامعة القاهرة، يستلزم خضوع الجامعات الكبرى للقرار كجامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية، وجامعة حلوان، وجامعة المنصورة.

وأردف: «هذا ليس موقفًا من النقاب لإنه في تقديري فضل وليس إجبارًا»، مشيرًا إلى اقتناعه بعدم صلاحية النقاب لوظيفة التدريس وبعض الوظائف الأخرى.

واستطرد: «الأمر ليس ضد أن تكون المرأة منتقبة هي حرة بأن تنتقب رغم ملاحظات عديدة على هذا الأمر في الآونة الأخيرة وخاصة ما يتعلق الملاحظات الأمنية»، لافتًا إلى انتظاره موقف باقي الجامعات في الأيام المقبلة.

وقضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برفض الطعن المقام من 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري على قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس، وكانت هيئة مفوضي الدولة أوصت في تقرير لها باستمرار حظر النقاب، لأنه يؤثر علي العملية التعليمية وسرعة التلقي بين الطالب وعضو التدريس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved