العرابي: زيارة الرئيس السيسي للإمارات بُنيت على أساس الخط الاستراتيجي للدولة

آخر تحديث: الجمعة 28 يناير 2022 - 10:44 م بتوقيت القاهرة

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إنّ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الإمارات بُنيت على أساس الخط الاستراتيجي الذي تتبناه الدولة منذ فترة طويلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" على شاشة "النهار"، مساء الجمعة، أن الدولة تعتمد على الربط الوثيق بين أمن مصر وأمن الخليج، مؤكّدًا أن كان من المهم وجود الرئيس السيسي في أبو ظبي في هذا التوقيت للتضامن مع الإمارات بعد تعرضها لهجوم غادر على أهداف مدنية.

وأشار إلى أنّ هذه الخطوة تتفق مع السياسة والاستراتيجية المصرية التي يتم تنفيذها بسرعة واجبة، حيث أجريت الزيارة عقب الهجوم بوقت قليل، بما يؤكد أن مصر معنية بهذا الخط الاستراتيجي وتهتم به.

ولفت إلى أن الزيارة تمثّل رسالة لكل دول الخليج بأن مصر تقف متضامنة معها بشكل كامل، وتؤيد الإجراءات التي يتم اتخاذها لحفظ الأمن هناك.

وأشار إلى أنّ زيارة الرئيس تمثل كذلك رسالة للجماعات الإرهابية التي تتصرف برعونة وعدم إحساس بخطورة ما تفعله، كما أنها رسالة للمجتمع الدولي باعتبار أنه قد آن الأوان للعمل الحاسم لتحجيم قدرات الإرهاب بشكل عام، وجماعة الحوثي بشكل خاص.

ورأى أنّ المجتمع الدولي لم يقف بالشكل المطلوب لردع هذه الجماعة ضد السعودية والآن ضد الإمارات، معتبرًا أنه من الممكن حدوث تهديد للممرات المائية بما يهدد الأمن والسلم الدوليين بشكل كبير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved