قومي المرأة ينعي الحاجة فهيمة أكبر معمرة بالشرقية

آخر تحديث: الجمعة 28 يناير 2022 - 5:22 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

نعى المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص الحزن والأسى الحاجة فهيمة أكبر معمرة بمحافظة الشرقية التي وافتها المنية عن عمر يناهز 109 أعوام والتى كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأعربت الدكتورة مايا مرسي ،في بيان أصدرته اليوم، عن حزنها لوفاة سيدة متميزة كالحاجة فهيمة التي حرصت خلال حياتها على المشاركة الإيجابية تجاه بلدها، حيث تبرعت لصندوق تحيا مصر بمبلغ 30 ألف جنيه، وشاركت بالإدلاء بصوتها فى انتخابات مجلس الشيوخ عام 2020م.
وقالت الدكتورة مايا مرسي " إن الحاجه فهيمه تعد نموذجا لنساء مصر العظيمات اللاتي اخلصن في حب الوطن والعطاء له" .
وتقدمت الدكتورة مايا مرسي بخالص التعازي لأهالي وأسرة الفقيدة سائلة الله عز وجل أن يتغمدها برحمته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.
جدير بالذكر أن الحاجة فهيمة على السيد أكبر معمرة بالشرقية قد توفيت فجر اليوم /الجمعة/، عن عمر يناهز 109 أعوام، والتى حقق لها الرئيس السيسي أمنيتها بمقابلته.
والحاجة فهيمة من مواليد 1913 بقرية المؤانسة مركز كفر صقر بالشرقية، لأكثر من قرن من الزمان عاصرت فيه ظروف اجتماعية واقتصادية مختلفة شاهدة على مراحل تاريخية بمصر، أدت دورها كأم فى العائلة الكل ينصاع لقراراتها الحكيمة، وفي المنزل التف حولها أبناؤها وأحفادها والذين أكدوا أن "الحاجة" هى محور حياتهم وزرعت فيهم الحب والترابط والصدق والأمانة وعلمتهم التجارة مثلها وكيف يعتمدون على أنفسهم، وتبرعت بمبلغ 30 ألف جنيه بصندوق تحيا مصر قامت بتحويشهم من بيع الجبن والزبد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved