أمريكا تقترب خطوة جديدة من التأهل لمونديال قطر وكندا تحافظ على الصدارة

آخر تحديث: الجمعة 28 يناير 2022 - 12:06 م بتوقيت القاهرة

اقترب منتخب أمريكا خطوة جديدة من التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر بعدما حقق انتصارا متواضعا أمام منتخب السلفادور وتغلب عليه 1 / صفر مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت جرينتش) ضمن تصفيات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وحسم المنتخب الأمريكي المباراة التي أقيمت بمدينة كولومبوس في ولاية أوهايو، بهدف وحيد سجله أنتوني روبينسون مدافع فولهام الإنجليزي في الدقيقة 52 بمساعدة تيموثي ويا.

ورفع منتخب أمريكا رصيده بذلك إلى 18 نقطة حصدها خلال تسع مباريات خاضها حتى الآن، ويحتل المركز الثاني في تصفيات الكونكاكاف بفارق نقطة واحدة خلف منتخب كندا الذي تغلب على مضيفه منتخب الهندوراس 2 / صفر.

وبعد أن صعد المنتخب الأمريكي للمرة الأول مؤقتا، استعاد المنتخب الكندي الصدارة بعد أن حسم مباراته أمام الهندوراس بهدفين نظيفين سجلهما تاجون بوشانان لاعب الهندوراس بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة العاشرة، وجوناثان ديفيد في الدقيقة 73 .

وانفرد المنتخب المكسيكي بالمركز الثالث رافعا رصيده إلى 17 نقطة بعد أن تغلب على منتخب جامايكا 2 / 1 .

وطرد داميان لوي من صفوف منتخب جامايكا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم تقدم الفريق بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بهدف سجله دانيال جونسون.

لكن منتخب المكسيك قلب موازين المباراة لصالحه خلال آخر عشر دقائق وحسمها بهدفين سجلهما هنري مارتن وألكسيس فيجا في الدقيقتين 81 و83 .

وتجمد رصيد جامايكا بذلك عند سبع نقاط في المركز السادس.

وتجمد رصيد بنما عند 14 نقطة في المركز الرابع بعد أن خسر صفر / 1 أمام منتخب كوستاريكا الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس، وقد سجل براين رويز هدف الفوز لكوستاريكا في الدقيقة 65 .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved