الصحة: الجولات المفاجئة للوزير تستهدف الوقوف على حالة الخدمة المقدمة للمواطنين

آخر تحديث: السبت 28 يناير 2023 - 3:01 ص بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

شدد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على أهمية الزيارات المفاجئة التي أجراها الوزير الدكتور خالد عبد الغفار، يوم الخميس، والتي زار خلالها 5 مستشفيات بنطاق محافظتي القاهرة والقليوبية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار» عبر فضائية «النهار» مساء الجمعة، إنه تحويل كل من نائب ومدير المستشفى وعدد كبير من الاطقمة الطبية؛ إلى التحقيق أثناء زيارته لمحافظة القليوبية؛ وذلك عقب ملاحظته غيابهم عن العمل، بالإضافة إلى ووقف عمل غرفة الأشعة.

كما أمر في المقابل بتوجيه صرف مكأفاة فورية لجميع العاملين في مستشفى قليوب التخصصي؛ عقب ملاحظته انتظام سير العمل، وتقديم الخدمة الصحية وحضور أفراد الإدارة.

ولفت إلى أن وزير الصحة دأب على القيام بزيارات مفاجئة على أماكن تقديم الخدمات الصحية من مستشفيات ووحدات الرعاية خلال أيام العطلات الرسمية، مؤكدا أن الهدف منها هو الوقوف على حالة خدمة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى التعرف على المعوقات والتحديات واتخاذ الإجراءات الأزمة للتغلب عليها.

على صعيد آخر، نصح المواطنين الأقل من 60 عاما والذين لا يعانون من أمراض مزمنة؛ بتلقي الجرعة التنشيطية عقب مرور 6 أشهر من تلقي اللقاح، أما المواطنون الأكثر من 60 عاما أو من يعانون من أمراض مزمنة؛ يتحصلون على الجرعة التنشيطية بعد مضي 3 أشهر من الجرعة السابقة.

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة، على ضرورة الحرص على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدا أنها لا تزال قادرة على الحماية من مضاعفات الفيروس والذهاب إلى المستشفيات والوفاة، على الرغم من انخفاض فاعليتها مع المتحوارت الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved