برلمانية: طلب إحاطة لوزيرة السياحة بسبب رسوم مكرري العمرة

آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 3:08 ص بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قالت النائبة إلهام المنشاوي، عضو مجلس النواب، إنها تعارض قرار وزارة السياحة بفرض رسوم إضافية على المعتمرين الذين سبق لهم أداء العمرة خلال الـ3 أعوام الأخيرة، مشيرة إلى تقديمها طلب إحاطة في البرلمان، حتى تحضر رانيا المشاط، وزيرة السياحة، ويتم التباحث معها حول هذا الأمر.

وأضافت «المنشاوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر الفضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، أنه يجب مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين قبل فرض أية رسوم، بحيث يتم فرضها على القادرين فقط وليس على أصحاب الدرجات الاقتصادية، موضحة أنه سيتم مناقشة طلب الإحاطة للوصول إلى حل يرضي الجميع وبطريقة تضمن للدولة حقها دون تحميل المواطنين غير القادرين أية أعباء. 

وأشارت إلى علم مجلس النواب بالقرار من وسائل الإعلام مثل جميع المواطنين، متابعة: «كنت أتمنى والوزيرة شغلت المنصب حديثًا، ألا يكون أول قراراتها بهذا الشكل، وكنت أتمنى أن تترفق بالعاملين في السياحة».

وأوضحت أن هيئة مكتب مجلس النواب هو من يحدد أولوية مناقشة طلبات الإحاطة، إلا أنها أشارت إلى أهمية سرعة طرح هذا الأمر والتصرف سريعًا لن موسم العمرة سيبدأ أول مارس المقبل.

يذكر أن رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اعتمدت يوم الجمعة الماضي، الضوابط الجديدة لموسم العمرة، والتي أعطت الأولوية للمواطنين الذين لم يسبق لهم أداء العمرة، وأقرت تحصيل ما يعادل ألفي ريال سعودي لمن سبق له العمرة خلال الثلاثة أعوام الماضية، بالإضافة إلى دفع 3 آلاف ريال للمعتمر الذي يؤدي العمرة أكثر من مرة في الموسم الواحد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved