رئيس النواب يرفض طلب الأعضاء الحديث عن تصريحات تامر أمين احتراما للقضاء

آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2021 - 2:23 م بتوقيت القاهرة

رفض رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، طلبات من بعض النواب؛ للحديث عن التصريحات التي أدلى بها الإعلامي تامر أمين في برنامجه، والتي تضمنت الإساءة إلى المواطنين سواء في الصعيد أو الريف المصري.
وقال جبالي، تعقيبا على هذه الطلبات والبيانات التي تقدم بها عدد كبير من النواب، إن الموضوع معروض حاليا أمام القضاء ويجب احترام عمل القضاء والفصل بين السلطات، مؤكدا أن قراره بعدم التحدث في هذا الأمر هو لصالح القضية المعروضة أمام القضاء ولانتظار الفصل فيها.
وأضاف أن المجلس يؤكد احترامه الكامل لجميع إخواننا في صعيد وريف مصر برجاله وسيداته وأطفاله، المواطن المصري في جميع ربوع مصر يحمل الجزء الأعظم من تراثنا الفرعوني المصري الذي نتميز به بين دول العالم، وهو منبع زاخر بعبقريات وزعامات كانت وما زالت نشعر بصدى آثارها جميعا".
ولفت جبالي إلى أن "القضاء سيقول كلمته في هذه القضية وهذا الموضوع، والذي أعلم مدى الأثر الذي تركه في قلوبنا جميعا، لكن هناك مبدأ أعلى هو مبدأ الفصل بين السلطات، فالموضوع مطروح أمام السلطة القضائية ونحن سلطة تشريعية نحترم قضاءنا وننتظر كلمته".
وفي سياق آخر، قدم رئيس المجلس التهنئة للنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمناسبة تنصيبه رئيسا للجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بالبرلمان العربي.
بدوره، قدم النائب عابد الشكر والتقدير والتحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تصدر المشهد في مكافحة الإرهاب وقلع جذوره من مصر.
كما قدم الشكر لرئيس المجلس؛ لتقديمه الدعم لاختياره لهذا المنصب الرفيع، والذي تتولاه مصر لأول مرة في تاريخها، مشيرا إلى أنه سيقوم بزيارات إلى أمريكا والدول الأروبية؛ لتوضيح الرؤية الحقيقية عن الإسلام الحنيف، خاصة وأن مصر دفعت فاتورة كبيرة جدا في مكافحة الإرهاب والتطرف.
على جانب آخر، وافق مجلس النواب، خلال جلسته اليوم، على إحالة 7 طلبات مناقشة عامة، يطالب فيها النواب لاستيضاح موقف الحكومة في عدد من القضايا، إلى هيئة مكتب المجلس؛ لتحديد موعد لمناقشتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved