«الأزمة تشتعل».. اتحاد الكرة يُخلي مسؤوليته من إجراء مسحات كورونا للأندية

آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2021 - 1:26 م بتوقيت القاهرة

محمود عيسى

استقرت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، على إخلاء الجبلاية مسؤوليتها من إجراء المسحات الطبية لفيروس كورونا لكافة فرق الدوري الممتاز والتي كانت تجرى للاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإدارية قبل مباريات الدوري وكأس مصر.

وجاء قرار اتحاد الكرة بإلغاء تحمل تكاليف مسحات كورونا، في ظل رفض أندية الدوري تحمل تكلفة المسحات حيث أمهلت اللجنة إدارات الأندية مهلة لمدة 15 يومًا لسداد 3 مليون جنيه قيمة التكاليف بواقع مليون جنيه بالموسم الماضي و2 مليون جنيه عن الموسم الجاري 2020 – 2021.

وأرسلت اللجنة خطابات لجميع الأندية تطلب من كل ناد بالدوري الممتاز سداد 3 ملايين جنيه كجزء من تكلفة المسحات التي خضع لها اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وهو ما أثار غضب الأندية التي رفضت السداد.

ورفضت الأندية بشكل نهائي سداد تكلفة مسحات الموسم الماضي بداع أن اللجنة الخماسية السابقة، برئاسة عمرو الجنايني، كانت قد تحملت تكلفة هذه المسحات وتم إخطار الأندية بذلك رسميا.

وقررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة خصم المبالغ التى أنفقتها لعمل مسحات كورونا للاعبين قبل مباريات الدورى من مستحقات الأندية لدى الجبلاية، وسددت الجبلاية حتى الآن للجهات المسئولة عن المسحات 24 مليون جنيه من أصل 50 مليون جنيه، وكانت اللجنة قد ألغت المسحات واكتفت بتحليل رابيد تيست قبل العودة مجددا للمسحات.

وفي السياق ذاته، قررت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة تأجيل مباريات أي فريق في مسابقة الدوري العام هذا الموسم حال إصابة اثنين من حراسه بفيروس كورونا المستجد، وأخطرت الجبلاية الأندية بهذا الأمر.

وكشف مسئولو اللجنة التي تدير اتحاد الكرة أنه سيتم تأجيل أي مباراة حال وجود 5 حالات كورونا في فريق واحد بينهم حارس مرمى واحد، أما اذا كانت الإصابات عبارة عن اثنين فقط لحراس المرمى سيتم أيضا تأجيل اللقاء.

وتنص لائحة المسابقات المحلية على إجراء كل ناد لمسحة رسمية قبل أي مباراة بـ 48 ساعة، لخوض اللاعبين ذوي النتائج السلبية المباراة.

ولن يسمح اتحاد الكرة بإقامة أي مباراة قبل أن يقوم كل فريق بإجراء مسحة ثم الإبلاغ عن النتائج قبل أي مباراة بـ48 ساعة، ومن يخالف ذلك سيتعرض لعقوبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved