الهجرة: لا نستطيع تحديد جدول زمني لإعادة كل المصريين العالقين

آخر تحديث: السبت 28 مارس 2020 - 6:01 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنه لا يمكن تحديد جدول زمني لإعادة كل المصريين العالقين في الخارج، لافتة إلى أن الوزارة تحرص على التعامل مع الأعداد التي يتم رصدها من خلال السفارات والقنصليات.

وأضافت «مكرم» خلال مداخلة هاتفية لفضائية «Extra News»، مساء السبت، أن الوزارة تعمل جاهدة على تلبية رغبات هذه الشرائح، موضحة أن عودة العالقين يتعلق بقبول الدولة المضيفة للسماح بطائرة أن تذهب لتقل المصريين أو بناء على الإجراءات الاحترازية.

وناشدت العالقين الذين لن يتمكنوا من العودة بالالتزام في منزلهم داخل مقرهم حتى تتحسن الأمور تدريجيًا، بالنسبة لأزمة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، مشيرة إلى أن غرفة العمليات التي شكلتها الوزارة لمتابعة ملف العالقين تتلقى الكثير من الاستفسارات والمناشدات والطلبات.

وتابعت وزيرة الهجرة: «لا يوجد منزل في مصر لا يوجد لديه أحد في الخارج سواء زيارة أو رحلة عمل أو طلاب يدرسون، الكثير من الشرائح كان لابد من التجاوب معها»، مشيدة بقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باقتراح من وزارة الهجرة، بتشكيل لجنة مكونة من وزارات؛ الهجرة والخارجية والصحة والطيران المدني والنقل، تربط كل عناصر العمل فيما يتعلق بإعادة العالقين.

وأكدت على أن الدولة دائمًا تهتم بأولادها في الخارج وتعطي الأولوية للعالقين، متابعة أنها أجرت مقابلة مع الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني؛ لمتابعة المستجدات للمصريين العالقين في إندونيسيا وجاكرتا وماليزيا وجزر المالديف وبالي وإفريقيا وإنجلترا.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات في مصر؛ بسبب فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، مساء أمس الجمعة، إلى 536 حالة، فيما بلغت عدد الوفيات بالفيروس 30.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved