ألمانيا تستبعد مقاطعة الأولمبياد حتى لو شارك الرياضيون من روسيا وبيلاروس

آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 2:36 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

يواصل الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية دعمه لحظر مشاركة الرياضيين من روسيا وبيلاروس في الأحداث الدولية بسبب غزو روسيا لأوكرانيا، ولكنه لن يقاطع أولمبياد باريس إذا تم رفع هذا الحظر.

وقال توماس فايكرت رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية في مقابلة مع مجموعة "فونكه" الإعلامية الألمانية مساء الاثنين :" سيشارك فريق ألماني في المنافسات، نستبعد المقاطعة بسبب مخاوف عامة".

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الأولمبية الدولية اجتماعا للمجلس التنفيذي يستمر لثلاثة أيام بداية من الثلاثاء لمناقشة المبادئ التوجيهية الخاصة بشأن كيفية التعامل مع الرياضيين من روسيا وبيلاروس في المستقبل.

وتم حظر مشاركتهم في أغلب الأحداث الرياضية الكبرى منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا قبل أكثر من 13 شهرا.

وتنظر اللجنة الأولمبية الدولية في إمكانية عودتهم كرياضيين محايدين، بما في ذلك أولمبياد العام المقبل التي تقام في باريس. وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إنه لا ينبغي أن يتم التمييز ضد أي شخص بسبب جواز سفره أو مكان ولادته.

وطلبت أكثر من 30 دولة مؤخرا من اللجنة الأولمبية أن يستمر الحظر.

وقال فايكرت :"لا يمكن للاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية حاليا أن يتخيل مشاركة الرياضيين من روسيا وبيلاروس".

وأضاف :"إذا قررت اللجنة الأولمبية الدولية عكس هذا، وهو الأمر المرجح، فإننا نعتقد أنه يجب بداية أن يتم تطبيق شروط معينة على الرياضيين من الدولتين".

ومن بين هذه الأشياء، فإنه ينبغي عدم السماح بمشاركة الرياضيين الأعضاء في الجيش الروسي خلال المنافسات، وذلك وفقا لما قاله فايكرت.بالإضافة إلى ذلك فإنه ينبغي على الرياضيين الذين سيُسمح لهم بالتنافس عدم استخدام أي رمز وطني.

ويخشى فايكرت /61 عاما/ من اساءة استخدام مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد باريس 2024 لأغراض دعائية. وأكد :"منع هذا يجب أن يكون الهدف الأساسي في أي إجازة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved