سفير أستراليا بالقاهرة: مليار دولار أسترالي حجم التبادل التجاري مع مصر خلال 2021-2022

آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

نسمة يوسف:

احتفلت سفارة أستراليا في القاهرة ببداية شهر رمضان المبارك، باستضافة إفطار للدفعة الجديدة من الملحقين الدبلوماسيين من وزارة الخارجية المصرية، أمس الإثنين.

وأوضحت السفارة الأسترالية، في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، أن الهدف من الإفطار مع الدبلوماسيين المصريين الجدد، الذين سيكونون مسئولين عن مستقبل الدبلوماسية المصرية، هو تعزيز العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين أستراليا ومصر، والروابط القوية بين الشعبين.

وصرح سفير أستراليا في مصر، أكسل وابنهورست، بأن "المصريين قدموا مساهمة كبيرة لأستراليا، حيث وُلد بمصر 40 ألف مقيم في أستراليا"، وأشار إلى أن أستراليا تظل ملتزمة بالعمل مع مصر لتعزيز مجالات الاهتمام المشترك في العلاقات الثنائية.

وتحدث السفير وابنهورست عن أوجه التعاون المشتركة الواسعة بين أستراليا ومصر، وسلط الضوء على العلاقة التجارية القوية، التي بلغت قيمتها مليار دولار أسترالي في العام المالي الماضي (2021-2022).

وأشار إلى أن الصادرات الأسترالية الأكثر قيمة إلى مصر هي الفول، وأضاف أن "أستراليا ومصر لديهما الكثير لكسبه من خلال زيادة التعاون في الممارسات الزراعية للأراضي الجافة وإدارة المياه"، كما ناقش سبل تعزيز السياحة والآثار وعدد من المجالات الأخرى.

وهنأ السفير الأسترالي، الملحقين الدبلوماسيين، على بدء حياتهم المهنية الدبلوماسية، وقال لهم: "من خلال هذا الإفطار، تريد السفارة الأسترالية مشاركة روح رمضان معكم".

ومن جانبه، شكر وليد حجاج، رئيس المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية، السفير الأسترالي، على استضافة الإفطار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved