مصدر بالأوقاف: لا مخالفات بالمساجد في الأسبوع الأول من رمضان.. وإقبال على الدروس الدينية

آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 8:18 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

قال مصدر مسئول بوزارة الأوقاف، إن الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، لم يشهد أى مخالفات تذكر بالمساجد، منوها بالتزام الأئمة بخريطة العمل فى الشهر الكريم، وانتظام تطبيق الأنشطة الدعوية والدروس الدينية والمقارئ القرآنية.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن الأنشطة الدينية والخطة الدعوية التى تم إطلاقها بالمساجد خلال رمضان، شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، بداية من الدروس الدينية والتى تشمل النشء والكبار من الجنسين، من خلال دروس الواعظات، فضلا عن الإقبال على صلاة التراويح بمختلف المساجد.

وأوضح أن غرف عمليات الوزارة ستواصل المتابعة لبيوت الله على مدى الشهر الكريم، وسيتم التعامل بحزم مع أى مخالفات تحدث من قبل الأئمة، والتقصير فى أداء الواجب الوظيفى، والتى تصل إلى حد إنهاء الخدمة بشكل نهائى.

من جهتها، كشفت وزارة الأوقاف حقيقة إصابة إمام مسجد أثناء خروجه من صلاة التراويح بالمنوفية، مشيرة إلى أن الواقعة حدثت بعد الانتهاء من صلاة التراويح وإغلاق المسجد وكانت فى وقت متأخر من الليل، كما أن الحادث يخص المواطن صلاح سليم زهران صاحب محل بيع منظفات منزلية بدرب السادة الأربعين بسرس الليان وهو من رواد المسجد وليس إماما ولا خطيبا ولا يتبع وزارة الأوقاف.

وأكدت الوزارة أن للمسجد إمامه المعين من الأوقاف وهو الشيخ ميسرة محمد، وهو الذى يؤم المصلين فى صلاتى العشاء والتراويح.

وأعلنت الوزارة عقد المقارئ القرآنية لجميع الأئمة بداية من الأسبوع المقبل، حيث ستكون للأئمة أعضاء المقارئ، عقب صلاة الظهر يوم الاثنين من كل أسبوع، وعقدها للأئمة غير الأعضاء بمقارئ القرآن الكريم عقب صلاة الظهر يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

ولفتت الوزارة إلى اطلاق مجالس الصلاة على النبى على مدى الشهر الكريم، وذلك عقب صلاة التراويح، حيث يبدأ المجلس بكلمة لأحد علماء الأوقاف أو أئمتها ببيان فضائل الصلاة والسلام على رسول الله، يعقبها نحو 3 دقائق من الصلاة والسلام على خاتم الرسل الكرام سيدنا محمد، مع إطلاق 3 دورات عن بعد مختصة فى «آداب الاعتكاف».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved