شباب الأحزاب ينسحبون من اجتماع «الحوار الوطني» بسبب القبض على المتظاهرين

آخر تحديث: الخميس 28 أبريل 2016 - 2:30 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد البرديني

• وزير الشباب: سنرفع الأمر للرئاسة
انسحبت مجموعة من ممثلي الأحزاب السياسية المشاركة فى الاجتماعات التي تعقدها وزارة الشباب والرياضة مع شباب الأحزاب، لبحث المشاركة الشبابية فى انتخابات المحليات.

وفاجأ عدد من شباب أحزاب: «المصري الديمقراطى الاجتماعي، الدستور، والعدل»، وزيري الشباب والرياضة والخارجية، بتوجيه أسئلة لهم عن الشباب الذين ألقت الشرطة القبض عليهم فى الأحداث الأخيرة، وهو ما سبب إحراجا للوزيرين.

وقال محمد سالم عضو المكتب السياسي بالحزب المصري الديمقراطي، إنه "انسحب من الاجتماع بسبب القبض على الشباب الذين حضروا الاجتماعات السابقة مع وزير الشباب خالد عبدالعزيز، وهو ما علق عليه الأخير بأنه سيرفع الأمر لمؤسسة الرئاسة فى وقت لاحق.

ودان شباب الأحزاب خلال الاجتماع، ما وصفوه بـ«أساليب القمع» التي اتبعتها وزارة الداخلية فى الأحداث التي تلت مظاهرات 15 أبريل المعروفة بـ«جمعة الأرض»، الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية، مطالببن بالإفراج عن الشباب المحتجزين بالسجون.

وأصدر حزب الدستور، بيانا، أعلن فيه تعليق ووقف الحوار الوطني الذي دعت إليه وزارة الشباب لحين الإفراج عن الشباب المقبوض عليهم خلال الفترة الماضية وصولا إلى يوم 25 أبريل الماضي، ومطاردتهم اعتراضًا على ما وصفه البيان بـ«التفريط» في جزرتي تيران وصنافير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved