وكيل صحة سوهاج: وفاة 14 شخصا بكورونا ليس بسبب نقص الأكسجين

آخر تحديث: الأربعاء 28 أبريل 2021 - 4:56 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

حصلت «الشروق» على أسماء ١٤ شخصًا توفوا متأثرين بالإصابة بفيروس كورونا، ويكشف أسر المتوفين أن سبب الوفاة نقص الأكسجين بمستشفى سوهاج العام.

وقالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إنها متواجدة بداخل المستشفى للتحقيق في ذلك الأمر، موضحة أن عدد الوفيات الـ١٤ لم يكن بسبب نقص بأسطوانات الأكسجين، وأن اسطوانات الأكسجين متوفرة وخزان المستشفى ممتلئ وبصورة كبيرة.

وأكدت وكيلة الوزارة، أن عدد الوفيات ليس وليد اللحظة كما يشاع، ولكنه عدد الوفيات المحصورة خلال المستشفى خلال ٢٤ ساعة، وهذا معدل طبيعي.

وأكدت أن ٦ حالات وصلوا في حالة متأخرة وماتوا على الفور عند وصولهم المستشفى.

وأضافت أن وزارة الصحة أرسلت 33 طبيبًا من مختلف المحافظات للعمل بمستشفيات المحافظة، في تخصصات الصدر والحميات والعنايه المركزة وعدد من التخصصات الأخرى؛ لدعيم القطاع الطبي بالمحافظة في مواجهة فيروس كورونا.

وأشارت وكيل صحة سوهاج، إلى توزيع الأطباء على مستشفيات القطاع الصحي الأكثر احتياجا لتلك التخصصات بالمحافظة، لضمان تقديم خدمه طبية أفضل للمواطنين، وقدمت الشكر للأطباء على مجهوداتهم المستمرة والمبذولة تجاه المرضي.
وناشدت وكيل الوزارة، أهالي المحافظة بضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتجنب الأماكن المزدحمة، وارتداء الكمامة والاهتمام بالنظافة الشخصية لتجنب انتقال العدوى بين المواطنيين.

وأشارت إلى أن هناك فرق التواصل المجتمعي التابعة لوزارة الصحة تجوب شوارع مدن ومراكز وقرى المحافظة لتوعية المواطنيين، وحثهم على تطبيق الإجراءات الاحترازية لضمان سلامتهم.

وأكد الدكتور إيهاب هيكل مدير مستشفى سوهاج العام، لـ«الشروق» أن زيادة معدل الوفيات بالوقت الحالى يجئ بأن مريض مصاب الكورونا يصل الى المستشفى فى حالة متأخرة ويكون الأكسجين درجته بالجسم الى ٥٠ وبروتوكوليا ليس من حقى أستلام المصاب؛ لأن حالته متأخرة جدا ومن الصعب علاجه.

ووجهت رسالة إلى أهالي محافظة سوهاج بسرعة التحرك فور إصابة شخص منهم أو من أسرتهم بكورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved