مهرجا مالمو يفتح باب التقدم للمشاركة في برنامج «نقاد بلا حدود»

آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 3:36 م بتوقيت القاهرة

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية، فتح باب التقدم للمشاركة في برنامج "نقاد بلا حدود"، والمقام على هامش الدورة العاشرة للمهرجان في الفترة بين 8 و12 أكتوبر 2020.

البرنامج يهدف لبناء جسور تواصل بين النقاد من دول الشمال والدول العربية، إيمانًا بدور النقد في تطوير الفن السينمائي، ودور التواصل وتبادل الخبرات والآراء في دعم حرية التعبير والمناقشات الديمقراطية.

ويركز ملتقى "نقاد بلا حدود" في نسخة 2020 على النقاد حاملي جنسية الدول الآتية من الشرق الأوسط (لبنان - الأردن - فلسطين - سوريا - العراق)، والذين ستتاح لهم فرصة حضور مهرجان مالمو للسينما العربية والمشاركة في أنشطته المختلفة، والتي ستمتزج بأنشطة الملتقى من ندوات وحلقات نقاشية ومحاضرات، وذلك بعد دورات سابقة أعوام 2015 و2017 و2018، ركزت بشكل خاص على النقاد من مصر ودول المغرب العربي.

ملتقى "نقاد بلا حدود" سيستمر في دعم النقاش وجسور التواصل بين النقاد العرب ونظائرهم من دول الشمال (السويد - الدنمارك - النرويج - فنلندا - آيسلندا)، والذين شاركوا بنشاط واضح في النسخ السابقة، وأثروها بجهودهم وأفكارهم، واقتراحاتهم بضرورة استمرار الملتقى وتطويره.

وحدد مهرجان مالمو شروط المشاركة في برنامج "نقاد بلا حدود"، أن يكون المتقدم حاملًا لجنسية إحدى الدول التالية: الدنمارك، فنلندا، العراق، آيسلندا، الأردن، لبنان، النرويج، فلسطين، السويد، سوريا، وأن يكون ممارساً لمهنة النقد السينمائي بأحد وسائل الإعلام المكتوبة أو المرئية أو المسموعة، وألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا، موافقة المتقدم على المشاركة في الأنشطة خلال فترة مهرجان مالمو للسينما العربية، علمًا بأن للمهرجان حق تصوير وإذاعة كل الأنشطة والجلسات عبر منصاته الرسمية أو في أي مواد إعلامية أخرى، وموافقة المتقدم على كتابة ورقة بحثية يتم تحديد موضوعها بعد القبول مع منسق المنتدى.

وتضم أنشطة "نقاد بلا حدود" 2020، حلقة بحثية يتم تحديد موضوعها لاحقًا ويشارك فيها جميع المشاركين بأوراق بحثية، جلسات نقاش وندوات ودروس سينمائية، وورقة نقدية جماعية يساهم فيها جميع المشاركين في المنتدى خلال وجودهم في المهرجان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved