فيديو.. مايا مرسي: سبقنا الأمم المتحدة في وضع سياسات للمرأة في ظل جائحة كورونا

آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 9:50 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال:

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن مصر أول دولة في العالم خرجت بورقة سياسات وتقدير لإجراءات المرأة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن «مصر أخرجت الورقة يوم 30 مارس في الوقت الذي لم توضح أي جهة دولية ولا دولة أخرى وضع المرأة في ظل الجائحة»، لافتة إلى أن مصر سبقت الأمم المتحدة في خروج الورقة.

وأشارت إلى أن نسبة السيدات في المجال الصحي تتعدى 90%، موضحة أن الحكومة المصرية أوضحت كل الاقتراحات والتوجيهات الخاصة بالسياسات في 4 مكونات أساسية.

ولفتت رئيس المجلس القومي للمرأة إلى اتخاذ 52 إجراء سياسيًا وبرامج سياسية خاصة بالمرأة في جائحة كورونا، معربة عن سعادتها بإشادة الأمم المتحدة بمصر في هذا المجال.

وأشادت وكيلة الأمين العام والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة فمزيلي ملامبو نجوكا، بالجهود العديدة التي تقوم بها مصر حالياً لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد والمراعية لاحتياجات المرأة المصرية، معربة عن سعادتها بالتعاون القائم بين الحكومة المصرية ومنظمات الأمم المتحدة وبالأخص هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مصر في هذا الإطار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved