«المالية» تستغل «محنة كورونا» لتدريب العاملين عن بعد وتعزيز التنمية البشرية

آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 8:28 م بتوقيت القاهرة

دعا محمد معيط وزير المالية إلى تعزيز الاهتمام بتدريب العاملين وفق أحدث الخبرات الدولية بمختلف قطاعات ومصالح الوزارة، بهدف تحويل محنة «كورونا» إلى منحة لتعزيز التنمية البشرية.
وأكد الوزير، فى بيان أمس، على أن تعزيز مسار «التدريب عن بعد»، يأتى ضمن خطة وزارة المالية لتعظيم القدرات الرقمية وتوظيف التكنولوجيا فى التعامل الأمثل مع تداعيات أزمة كورونا، على النحو الذى يضمن انتظام العمل بمراعاة الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وخلق جيل جديد من القيادات المؤهلة التى تمتلك مقومات الإدارة المتقدمة والمهارات التخصصية.
ولفت إلى تسريع وتيرة العمل بالمشروع القومى لميكنة المنظومتين الضريبية، والجمركية؛ لتيسير الإجراءات وتحفيز مجتمع الأعمال على استمرار عجلة الإنتاج وفق الإجراءات الاحترازية المشددة للاحتفاظ بالعمالة وتوفير السلع بالأسواق، على النحو الذى يسهم فى الحفاظ على المسار الاقتصادى الآمن، وتمكين الدولة من مواصلة الوفاء بالتزاماتها نحو مواطنيها، مع إعطاء قطاعى الصحة، والبحث العلمى أولوية متقدمة؛ باعتبارهما ركيزتين رئيستين لمواجهة تداعيات هذا الوباء العالمى.
وأضاف عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التخصصية للعاملين والقيادات بالمحافظات عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، فى «الإدارة المتقدمة وفنون القيادة الإبداعية، وتنمية المهارات القيادية، والحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة، والتعاقدات الحكومية»؛ على النحو الذى يسهم فى الارتقاء بمستوى الأداء، وتعزيز آليات الرقابة المالية والإدارية، ورفع كفاءة الإنفاق العام، موضحا أن هذا المحتوى التدريبى الإلكترونى، لاقى قبولا من العاملين خاصة أن تقنية «الفيديو كونفرانس» أتاحت لهم التواصل المباشر مع القيادات وإدارة حوار فعال يساعد فى تحقيق الأهداف المرجوة.
وتابع: أنه تم تنفيذا لتوجيهات الوزير أيضا، استخدام الوسائل التكنولوجية فى تحقيق التواصل مع ممثلى وزارة المالية بالجهات الإدارية؛ بما يسهم فى رفع كفاءة الأداء المالى بهذه الجهات وتذليل أى عقبات وضمان تنفيذ التعليمات المالية من أجل سرعة ودقة الإنجاز، خاصة بالقطاع الصحى الذى يتقدم الصفوف الأولى فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هناك مجموعات نوعية عبر تطبيق «واتس آب»، لتيسير التواصل المباشر والفورى مع ممثلى وزارة المالية بالجهات الإدارية دون الإخلال بالنظم المتبعة فى حماية البيانات والمعلومات.
أوضح أنه عند إنشاء مجموعات «الواتس آب» تم تقسيم ممثلى وزارة المالية بالجهات الإدارية بشكل نوعى؛ حيث تم تخصيص مجموعة للجهات الإدارية بقطاع الصحة، وأخرى لقطاع التعليم، وهكذا.. لافتا إلى أن هذه المجموعات تسهم فى سرعة التواصل بين الجهات على مستوى الجمهورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved