فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يشن حربا مفتوحة على العلم الفلسطيني

آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 7:43 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن «الحكومة الإسرائيلية، تسعى إلى تصدير أزماتها الداخلية إلى الساحة الفلسطينية، من خلال تصعيد جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته».

وأدانت الخارجية الفلسطينية، في بيان صحفي اليوم السبت، التصعيد الحاصل في انتهاكات وجرائم ميليشيات المستوطنين ومنظماتهم وعناصرهم الإرهابية، والتي كان آخرها الاعتداءات الهمجية على مفارق الطرق والشوارع الرئيسة وبمحاذاة المستعمرات الإسرائيلية، وشن حرب مفتوحة على العلم الفلسطيني بما يرافقها من عمليات قمع وتنكيل بحق المواطنين.

وأكدت أن إصرار الحكومة الإسرائيلية على مسيرة الأعلام الاستفزازية، واقتحامها للقدس الشرقية وأحيائها، أعمق وأوسع دعوة للتصعيد ولدوامة العنف في المنطقة؛ تلبية للأيديولوجيا اليمينية الظلامية المتطرفة وبرامج المستوطنين التهويدية التوسعية.

وشددت على أن هذا الانفلات الاستيطاني من أي قوانين أو أخلاق أو مبادئـ يتم بدعم وإشراف وحماية المستوى السياسي وجيش الاحتلال، كسياسة اسرائيلية رسمية تهدف لاستكمال عمليات ضم الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وتهويدها وفرض السيادة الاسرائيلية عليها بقوة الاحتلال، بما يؤدي إلى إغلاق الباب نهائياً أمام أية فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وحملت الخارجية، الحكومة الاسرائيلية برئاسة المتطرف نفتالي بينيت، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الانتهاكات والجرائم المتواصلة التي تهدد بتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها وتؤدي إلى صراعات دينية لا يمكن السيطرة عليها.

كما حملت المجتمع الدولي المسؤولية عن تقاعسه في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وسياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير في تعامله مع القضايا الدولية.

وأكدت الخارجية في بيانها، أن اللامبالاة الدولية باتت تشكل غطاء وحماية لجرائم الاحتلال وإفلات اسرائيل المستمر من العقاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved