«أرضك للتنمية» تتوصل إلى اتفاق مع البنوك لجدولة ديون مستحقة عليها بقيمة 570 مليون جنيه

آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 5:57 م بتوقيت القاهرة

 عفاف عمار:

مصادر: الجدولة تتضمن موافقة البنوك على منح الشركة تمويلا جديدا بقيمة 200 مليون جنيه للمساهمة فى «زيزينيا المستقبل»
اقتربت شركة ارضك للتنمية والاستثمار العقارى من التوصل إلى اتفاق لجدولة الأقساط المستحقة عليها لصالح البنوك بقيمة تقارب 570 مليون جنيه، تبعا لتصريحات مصادر بالشركة.
اضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة تتوقع خلال أيام التوقيع على عقود الهيكلة النهائية لمديونياتها المستحقة للبنوك، بالاضافة إلى الحصول على تمويل جديدة بقيمة تتراوح ما بين 150 ــ 200 مليون جنيه.
ووقعت الشركة عقد تمويل فى مارس 2018، مع تحالف بنوك الأهلى المصرى والقاهرة والعقارى المصرى وقناة السويس، للحصول على قرض بقيمة 568 مليون جنيه، سحبت منها 368 مليون جنيه وذلك للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروعها «زيزينيا المستقبل» ويبلغ عمر التمويل أربعة أعوام.
وألزمت البنوك الشركة بضخ سيولة من مواردها الذاتية فى مشروع زيزينيا المستقبل، بالاضافة إلى زيادة رأسمال الشركة عن طريق المساهمين.
ويقوم البنك الأهلى المصرى بدور وكيل التمويل ووكيل الضمان فى التمويل المشترك بحصة قدرها 268 مليون جنيه، فى حين بلغت حصة كل من بنك القاهرة وبنك قناة السويس والبنك العقارى المصرى العربى 100 مليون جنيه لكل منهم على حدة.
وتقدر التكلفة الاستثمارية لمشروع «زيزينيا المستقبل» ما يتجاوز 5 مليارات جنيه ويقام على مساحة 70 فدانا، ضمن المرحلة الأولى لمشروع مستقبل سيتى وبلغ حجم الانفاق نحو 2.5 مليار جنيه.
وقالت المصادر إن الشركة تعرضت لمشاكل مالية وإدارية أثرت على التزاماتها المالية، بالاضافة إلى صعوبات فى تنفيذ مشروعها بمستقبل سيتى، حيث قامت بإعادة تخطيط للمشروع بتقليل مساحات الوحدات السكنية وزيادة عددها لتصبح 2400 وحدة بدلا من 1800 وحدة.
كانت شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى تعاقدت مع هيئة المجتمعات العمرانية على شراء قطعة ارض مساحة 21 فدانا بمدينة المنيا الجديدة مقابل 120 مليون جنيه تبعا لتصريحات سمير عارف رئيس مجلس ادارة الشركة.
وتأسست شركة «أرضك للتنمية والاستثمار العقارى» عام 1998 من مساهمين استراتيجيين ومنهم مجموعة من البنوك المصرية وشركات التأمين وشركات استثمارية كبرى، وبرأس مال مرخص به بـ 500 مليون جنيه مصرى وهى المالك والمطور الرئيسى لـلعلامة التجارية العقارية «زيزينيا» بإجمالى 5 مشروعات سكنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved