تربية جنوب الوادي تنفذ برنامجا تدريبيا على خطة إدارة الأزمات والكوارث

آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 11:19 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي، برنامجا تدريبيا على خطة إدارة الأزمات والكوارث، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد سعيد عميد كلية التربية النوعية، والدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية التدريب على إدراة الأزمات وكيفية التصرف في المواقف، مشيرًا إلى أن الجامعة دائما تقدم الدعم الكامل للطلاب  في المجالات التدريبية لنقل الخبرات وترسيخ قيم المشاركة المجتمعية.

وأشارت الدكتورة بدرية حسن، وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومدير وحدة إدارة الأزمات بالكلية، إلى أماكن نقاط التجميع ومنطقة الإسعافات الأولية ومخارج الهروب، وشدد على ضرورة عدم التدافع أثناء الخروج الآمن وعملية الإخلاء.

وأجرت الدكتورة سلوى حشمت، المدرس بكلية التربية النوعية، حصرا للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين؛ للتأكد من خروج جميع من في المبني، وقدم مصطفى رمضان مسئول الحماية المدنية بالجامعة، عرضا تقديميا عن أنواع الأزمات والكوارث وكيفية التعامل معها.

وقام عبد الخالق عبد الموجود، عضو اللجنة، بتدريب عملي عن كيفية استخدام طفايات الحريق والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها أثناء استخدام طفايات الحريق، وقدم بيانا عمليا على كيفية اطفاء الحرائق الفعلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved