النادى الأهلى يوقع اتفاقية شراكة مع شركة سموحة العلمين لإنشاء فرع جديد باستثمارات 1.4 مليار جنيه

آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 5:53 م بتوقيت القاهرة

 عفاف عمار:

وقع النادى الأهلى مذكرة تفاهم مع شركة سموحة العلمين للاستثمار والتنمية المملوكة لرجل الاعمال فرج عامر، وذلك بغرض إنشاء فرع للنادى بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 40 فدانا باستثمارات تقارب 1.4 مليار جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
أضافت المصادر أن فرع النادى المقرر إنشاؤه سيكون ضمن مشروع سانتورينى العلمين المملوك لشركة سموحة العلمين على مساحة 133 فدانا، وسيكون مساحة النادى 40 فدانا.
وتبعا للمصادر فإن المفاوضات القائمة بين الطرفين تتعلق بإقامة فرع للنادى بالشراكة مع شركة سموحة العلمين إما بشراء الأرض أو بنظام حق الانتفاع، مشيرا إلى أن تكلفة الارض محل التفاوض تتراوح ما بين 500 ــ 600 مليون جنيه.
ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى ديسمبر 2020 على تخصيص 133 فدانا لصالح شركة «سموحة العلمين» فى مدينة العلمين الجديدة، منها 43 فدانا لنادى سموحة الرياضى الذى تم إلغاء التعاقد معه، والباقى لإنشاء مشروع عمرانى متكامل تحت مسمى «سانتورينى»، تضم 4500 وحدة باستثمارات تفوق 6 مليارات جنيه.
كان محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى قال فى تصريحات سابقة إن النادى يخطط لإنشاء فرعين فى مدينتى المنصورة الجديدة والعلمين، مضيفا انه طلب من وزير الإسكان تخصيص مكان فى المنصورة الجديدة ومدينة العلمين لإنشاء فرع النادى، لكنه تعطل بسبب فيروس كورونا.
ويحتل النادى الأهلى المركز الاول فى عدد البطولات والشعبية على مستوى مصر وافريقيا وصاحب اكبر علامة تجارية فى الشرق الاوسط، حيث حصل 42 مرة على بطولة الدورى العام، و37 مرة على بطولة كاس مصر، و11 مرة على كأس السوبر المصرى، و10 مرات على بطولة دورى أبطال أفريقيا، و8 مرات على كأس السوبر الأفريقى، و4 مرات على بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس، بحسب النادى الذى يعد أول ناد مصرى حكومى ينشئ شركة لكرة القدم
وحصل النادى الأهلى فى مارس الماضى على تسهيل ائتمانى من بنك القاهرة للمساهمة فى تمويل المرحلة الثانية من فرع النادى بالتجمع الخامس.
ويمتلك النادى أربعة فروع ما بين القاهرة والاقصر، وتبلغ حجم الاستثمارات فى الأهلى مدنية نصر 251 مليون جنيه، و81 مليون جنيه استثمارات فى أهلى الجزيرة، و761 مليون جنيه استثمارات أهلى التجمع الخامس، تبعا لتصريحات سابقة لمستشار التسويق للنادى سعد شلبى، مشيرا إلى أن حجم استثمارات النادى الأهلى فى البنية التحتية فقط مليار و292 مليون جنيه، فيما يبلغ دخل النادى الأهلى من الرعاية 510 ملايين جنيه ليكون بذلك النادى الأكثر حصولا على مبالغ من الرعاية فى المنطقة، كما وصل حقوق الرعاية والبث إلى ما يقرب من مليار جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved