رئيس الوزراء: مجلس المحافظين يبحث الأسبوع المقبل الاستفادة من الأراضى المستردة

آخر تحديث: الأربعاء 28 يونيو 2017 - 5:30 م بتوقيت القاهرة

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عزم الحكومة استكمال الجهود للبناء على ما تحقق فى مجال استعادة أراضى الدولة المتعدى عليها تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى لاسيما فى ظل ما تمثله هذه الظاهرة من كونها أحد أهم التحديات التى تواجه الدولة المصرية فى الوقت الراهن.. مشيرا إلى أن مجلس المحافظين سيستعرض الأسبوع المقبل سبل الاستفادة من الأراضى المستردة.

وشدد إسماعيل على ضرورة استمرار الحملات الجارية فى هذا الإطار بمنتهى الحزم ودون توقف حتى استعادة كامل أراضى الدولة وإزالة جميع التعديات وأنه لا تهاون مع أى متعد على الأراضى للحفاظ على مقدرات الوطن وحقوق المواطنين.. مشيرا إلى أن مجلس المحافظين سيعقد جلسة منتصف الأسبوع المقبل لمتابعة سير إجراءات إزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة فى مختلف المحافظات وجهود التنسيق مع مختلف جهات الولاية على الأراضى ومراجعة التصور النهائى لسبل الاستفادة من الأراضى المستردة على الوجه الأمثل.

ونوه رئيس الوزراء بأن الحكومة وافقت أخيرا على عدد من التعديلات التشريعية اللازمة لوضع حد لظاهرة التعدى على أراضى الدولة ومنع تكرارها من خلال تغليظ العقوبات المقررة فى هذا الشأن، لافتا إلى أنه تم أيضا الاتفاق على عدد من الآليات المطلوبة لضمان قدر أكبر من سرعة التحرك فى إجرءات تقنين الأوضاع.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved