موعد مسابقة التربية والتعليم 2022

آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 11:10 م بتوقيت القاهرة

صلاح عزازي

يتساءل عدد هائل من المعلمين، عن موعد مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم، لدخول ذاك المارثون المنتظر منذ فترة طويلة وتجهيز الأوراق المطلوبة قبل فترة التقديم.

وتنشر الشروق موعد مسابقة التربية والتعليم 2022، حتى تستطيع التجهيز لدخول سباق التعيينات المنتظر، وذلك وفقًا للشروط والتخصصات التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
موعد مسابقة التربية والتعليم2022

هذا وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعنل عن موعد مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين المعلمين الجدد، على أن يتم استقبال الأوراق المطلوبة يوم 2 يوليو المقبل، وينتهي التقديم يوم 24 من الشهر ذاته.

وجاء القرار بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات، بواقع 30,000 سنويًا، الأمر الذي كان من شأنه إتاحة فرصة جيدة لعدد كبير من المعلمين.
مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

وكشف الدكتور طارق شوقي، عن تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022 التي من المقرر أن تجرى إلكترونيًا دون تدخل العنصر البشري، وذلك لتحقيق عنصر العدالة والشفافية بين جميع المتقدمين للحصول على الوظيفة، وبذلك ييحصل المتقدم الذي تتوافق معه الشروط والامكانيات المطروحة.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عملت خلال الأونة الأخيرة على حصر نسب العجز في المعلمين داخل المدارس المختلفة على مستوى الجمهورية، وبكل مادة أساسية، وذلك تيسيرًا في عملية توزيع المعلمين بعد تعينهم وفقًا للضوابط التي تم إعدادها، وبذلك تتمكن الوزارة من سد الفجوة الموجودة في العديد من المدارس داخل المحافظات المختلفة.

اقرأ أيضًا: شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع 30 ألف معلم

الجدير بالذكر، أن مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد تم وضعها وفقًا للاحتياجات المهارية وكذلك العددية معًا، لتحقيق العنصرين في نظام التعليم الجديد للنهوض بالمنظومة كاملة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved