6 نصائح للحفاظ على صحة أطفالك في موسم الصيف

آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 10:47 ص بتوقيت القاهرة

سمر سمير

ينتظر جميع الأطفال فصل الصيف كل عام، لأنه فترة خالية من الامتحانات النهائية، واختبارات الفصل والواجبات المنزلية، وتعد العطلة الصيفية وقتًا رائعًا بالنسبة للحصول على متسع من الوقت للعب والاسترخاء، ولكن تشعر معظم الأمهات بالقلق بشأن بقائهم نشيطين وصحيين خلال الإجازات الصيفية.

ونشر موقع "هيلث شوتس" مجموعة من النصائح البسيطة والخالية من الإزعاج للحفاظ على نشاط وصحة الأطفال خلال فصل الصيف.

1. الالتزم بنظام غذائي صحي للأطفال

يتعلق الحفاظ على صحة الأطفال بالوعي بما يتم تقديمه لهم على طاولة الطعام، حيث يحتاج الأطفال إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية من الطعام للنمو السليم والتطور في هذا العمر، وهذا هو السبب في أن اتباع نظام غذائي صحي مهم بالنسبة لهم وليس النظام كثيف السعرات الحرارية. لذلك يجب التأكد من أن وجباتهم صحية، وذلك من خلال تضمين الفواكه والخضروات أيضًا.

2. تكلفتهم بالأعمال المنزلية

الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لإبقاء الأطفال نشيطين أثناء وجودهم في المنزل هي تكليفهم بمهام مثل ترتيب الألعاب، وحفظ الملابس في خزانة الملابس، وإعداد مائدة العشاء وغيرها، حيث إن هذه لن تجعلهم مشغولين ونشطين فحسب، بل يعلمهم أيضًا أهمية أداء الواجبات الموكلة إليهم.

3. الحفاظ على الغذاء الصحي في متناول اليد

يجب الحرص على التخلص من الوجبات السريعة وتناول الأطعمة أو المشروبات الصحية والطازجة، والاحتفاظ بالمياه والعصائر الطازجة لإبقاء الأطفال رطبين من الحرارة.

4. الحفاظ على مواعيد التمرين

يقدم الصيف الكثير من الأنشطة البدنية للحفاظ على صحة الأطفال، سواء كانت السباحة أو المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات أو التزلج، كلها رياضات توفر نشاطًا بدنيًا، وتجعل الأطفال يستمتعون بوقت فراغهم أيضا.

5. وضع حد لوقت الشاشة

تعد العطلة الصيفية فرصة رائعة للانغماس في الرياضات الخارجية مثل كرة القدم واللعب في الحديقة مع الأصدقاء، ومن خلال الحد من وقت الشاشات يمكن للأطفال الانخراط بشكل أكبر في الأنشطة الأخرى التي تساعدهم على تطوير مهاراتهم وتجنب بعض الآثار السيئة للوقت المفرط أمام الشاشات، بما في ذلك مشاكل الانتباه والسمنة.

6. الصحة النفسية

إن تنمية صحة عقلية جيدة للأطفال لا تقل أهمية عن الحفاظ على لياقتهم البدنية، لذلك يجب على الآباء دائمًا مراقبة الحالة المزاجية لأطفالهم من خلال إشراكهم في أنشطة ممتعة، أو من خلال بقائهم مشغولين في المهام اليومية، ويعد أيضا مدحهم وتقديرهم وتغذية أفكارهم هو طريقة رائعة لتشجيع التفكير العقلي الإيجابي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved