الثلاثاء 28 يونيو.. نشرة الشروق الاقتصادية: ارتفاع أسعار الدولار واستقرار الذهب

آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 5:25 م بتوقيت القاهرة

كتب محمد عصام

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 والتي جاء في مقدمتها:

التعاون الدولي والاتحاد الأوروبي ينظمان ورشة تعريفية حول آلية الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة
نظمت وزارة التعاون الدولى بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر، الحدث التعريفي الخاص بالآلية الجديدة التي أطلقتها المفوضية الأوروبية تحت عنوان" الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة+(EFSD+) European Fund for Sustainable Development، وذلك بمشاركة أكثر من 100ممثل عن الوزارات والجهات والهيئات والبنوك وشركات القطاع الخاص المصرية، وفقا لبيان الوزراة اليوم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


28 يونيو.. الدولار يرتفع فى 9 بنوك وسعر البيع يتخطى حاجز 18.8 جنيه فى أعلى مستوى له منذ 5 سنوات

ارتفعت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه بنحو قرشين فى 9 بنوك محلية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصل إلى أعلى مستوى له في 5 سنوات ماضية، ليتخطى سعر البيع في معظم البنوك حاجز 18.8 جنيه للمرة الأولى.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


22 سفينة إجمالى الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن مؤانى بورسعيد سجلت دخول وخروج 22 سفينة خلال عمليات التدوال، فقد سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وخروج 5 سفن، ومتواجد على الأرصفة 3 سفن ومن المنتظر دخول سفينتين.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


الثلاثاء 28 يونيو 2022.. استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1004 جنيهات

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام 21 الأكثر مبيعا في مصر 1004 جنيهات، وفق نادي نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية السابق، بغرفة القاهرة التجارية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


غرفة الصناعات الغذائية: طرح وثيقة «ملكية الدولة» رسالة إيجابية لمستثمري القطاع

أشاد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي المنشآت الغذائية بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، بوثيقة "سياسة ملكية الدولة" خلال اللقاء الافتراضى الذى نظمه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:



وزير المالية: نسعى لتعميق التواصل المباشر مع مجتمع الأعمال للتعرف على العقبات الضريبية

أكد محمد معيط وزير المالية، حرصه على تعميق آليات التواصل المباشر والفعال مع مجتمع الأعمال؛ للتعرف عن قرب على أي عقبات ضريبية أو جمركية قد تُواجههم، والعمل الفوري على تذليلها، وتيسير الإجراءات، على نحو يُسهم فى تحفيز الاستثمارات، ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


وزير البترول يبحث سبل التعاون والفرص المتاحة للعمل المشترك مع سكاتك النرويجية

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لقاءً مع تيري بيلسكوج الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك" النرويجية الرائدة في حلول ومشروعات الطاقة الخضراء والوفد المرافق، بحضور هيلدا كليمتسدال سفيرة النرويج بالقاهرة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


وزيرة التجارة: تحديد نسب الرصاص في منتجات الدهانات والورنيشات المحلية والمستوردة

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، قراراً بإلزام المصنعين والمستوردين لمنتجات الدهانات والورنيشات بنسب الرصاص بحيث لا تزيد في الدهانات الأساسية غير الملونة عن 100 جزء في المليون كحد أقصى، وفي الدهانات الملونة عن 5 آلاف جزء في المليون كحد أقصى، على أن ينشر القرار بالوقائع المصرية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره، وقد نص القرار على منح المنشآت الصناعية مهلة 6 أشهر من تاريخ صدور القرار للالتزام بتطبيق أحكامه.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:



غتوري: مصر تدعم التحول إلى الجمارك الخضراء بالتزامن مع استضافة قمة المناخ

أكد الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أن مصر تدعم التحول إلى «الجمارك الخضراء» بالتزامن مع استضافة «قمة المناخ» خلال نوفمبر المقبل، موضحًا أننا نستهدف إرساء دعائم الاقتصاد الأخضر، من خلال التوسع في مصادر الطاقة النظيفة والسيارات والآلات والمعدات الصديقة للبيئة بحسب بيان صادر عن وزارة المالية اليوم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

الثلاثاء 28 يونيو 2022.. تباين أداء مؤشرات البورصة بداية تعاملات اليوم

تباين أداء مؤشرات البورصة بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022، حيث تراجع المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" بنسبة 0.41% ليصل إلى مستويات 9217.92 نقطة.

. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


الثلاثاء 28 يونيو 2022.. أسعار النفط تواصل الارتفاع لليوم الثالث على التوالي

يتوقع المحللون استمرار ارتفاع أسعار أسهم شركات النفط والغاز الطبيعي في أوروبا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في ظل استمرار ارتفاع أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي، على خلفية المخاوف من نقص الإمدادات العالمية قبل اجتماع تجمع "أوبك بلس" للدول المصدرة للنفط في وقت لاحق هذا الأسبوع.

. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved