وزير التجارة العماني: زيارة الرئيس السيسي تعكس رغبة جادة لبناء شراكة متنامية في القطاعات الاقتصادية

آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 10:39 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العُماني، قيس بن محمد اليوسف، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمسقط، تمثّل رغبةً جادةً في بناء شراكة متنامية في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية، وسعيًا واضحًا نحو تعزيز جهود الاستثمار والتبادل التجاري، بما يعكس الميزة النسبية والتنافسية بين البلدين.

وأضاف في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء العمانية، صباح الثلاثاء، أنّ الشراكة العُمانية المصرية يمكن أن تؤسس على قواعد أكبر من العمل المتكامل بين البلدين، من خلال مستوى الانفتاح الاقتصادي والتبادل التجاري والتعاون الاستثماري.

من جهتها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في كلمتها على أهمية التعاون والدخول في شراكات استثمارية تحقق المصالح المشتركة، وتعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

وذكر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان المهندس رضا بن جمعة آل صالح، أن البلدين يشتركان معًا في رؤى مستقبلية (عُمان 2040 ومصر 2030)، ويطمح أصحاب الأعمال والقطاع الخاص في البلدين لتعزيز مشاركتهما الفاعلة في الاقتصاد العالمي وزيادة الإنتاجية.

وأوضح أن «الأمر الذي يفتح مجالات للتعاون خاصّة في القطاعات غير النفطية، ومنها ما هو معوّل عليه في توجّهات التنويع الاقتصادي بسلطنة عُمان».

وفي وقت سابق، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، بضيافة قصر العلم العامر بمسقط، عددًا من رجال الأعمال العُمانيين، بهدف تعزيز تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، في إطار الزيارة التي يقوم بها لسلطنة عُمان حاليًّا.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء العمانية، صباح الثلاثاء، أكد الرئيس استعداد مصر لتقديم التسهيلات كافة للمستثمرين من أصحاب الأعمال العُمانيين الراغبين بالاستثمار في مختلف المجالات الاقتصادية، لافتًا إلى الدور المهم الذي يضطلع به القطاع الخاص في كلا البلدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved